رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

رقصات الفلامنكو على المسرح الكبير في ليلتين عرض

رقصات الفلامنكو على المسرح الكبير في ليلتين عرض

فن وثقافة

فن الفلامنكو

رقصات الفلامنكو على المسرح الكبير في ليلتين عرض

كرمة أيمن 02 أبريل 2019 18:02

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر؛ حفلين لعارضة الفلامنكو الأسبانية "أورسولا لوبيز" وفرقتها وذلك في الثامنة مساء الخميس والجمعة 4 ، 5 أبريل على المسرح الكبير

وتقدم الراقصة الأسبانية جولة في عالم فن الفلامنكو بعناصره الأساسية وهي الغناء، الرقص وعزف الجيتار بالإضافة إلى التصفيق اليدوي حيث يتم ترجمة مشاعر المغني إلى حركات جسدية ويكمل عازف الجيتار المشهد.



وتضم الفرقة: العارض ليونور ليال، جيما كاباليرو "غناء"، جافيير باتينو "جيتار"، راؤول دومينجويز "بركشن".

و"الفلامنكو"، شكل فني نشأ في جنوب أسبانيا وتطور على يد الغجر القادمين من شمال الهند في القرن الخامس عشر. 

أما الفلامنكو في شكله الحديث ظهر في القرن الثامن عشر وتأثر بموسيقى الغجر والمسلمين واليهود وتميزت اغانيه فى البداية بالارتجال وتصوير مشاعر الحزن ومشاق الحياة نتيجة اضطهاد ملك اسبانيا لبعض الأعراق. 



وفي القرن الثامن بعد إن منحهم الملك كارلوس الثالث الحقوق القانونية بدأت أغاني الفلامنكو تنتشر في المقاهي والاماكن العامة الى ان انطلقت الى جميع أنحاء العالم.

والراقصة "أورسولا لوبيز" ولدت في قرطبة وبدأت تدريباتها الأكاديمية على الرقص الإسباني والكلاسيكي في سن مبكرة، انتقلت إلى إشبيلية لمواصلة دراستها. 

وانضمت عام 1996، إلى فرقة الرقص الاندلسية وقدمت معها فى العديد من العروض الناجحة كما شاركت فى افتتاح مسرح ريال مدريد وكضيفه شرف مع فرقة الباليه الوطني الاسبانى، وطافت مختلف دول العالم فى جولات فنية وأسست أكاديمية لتعليم رقص الفلامنكو بأشبيليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان