رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

إيناس عبدالدايم: شكرًا لإعلاء قيم الثقافة العربية في أوروبا

إيناس عبدالدايم:  شكرًا لإعلاء قيم الثقافة العربية في أوروبا

فن وثقافة

تكريم الجامعة الكاثوليكية للدكتورة إيناس عبد الدايم

إيناس عبدالدايم: شكرًا لإعلاء قيم الثقافة العربية في أوروبا

كرمة أيمن 31 مارس 2019 17:22

تسلمت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزير الثقافة، درع الجامعة الكاثوليكية بميلانو في ختام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان "اللغه والثقافة العربية" التي أقيمت تحت عنوان "شهرزاد خارج القصر". 

وحضر حفل الختام حشد من الأدباء والمفكرين والشعراء والسفراء منهم السفير ايهاب ابو سريع القنصل العام المصري في ميلانو، احمد العامرى رئيس هيئة الشارقة للكتاب وسفير دولة الامارات ، الدكتور عماد ابو غازي وزير الثقافة الاسبق، الكاتب الكبير حسين محمود، بجانب طلبة الجامعة والجالية المصرية بميلانو، وسلمها التكريم ماريو جاتي؛ رئيس الجامعة الكاثوليكية.  




ألقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، كلمة توجهت خلالها بالشكر الي القائمين بتدريس اللغة العربية وإعلاء رايتها ودعمها مثمنة المبادرات التي تهدف إلى حفظ الهوية العربية وترسيخ ثقافتها ونشر قيمها لدى الشباب الجامعيين والمهتمين بها من الايطاليين والاوروبيين. 

جاء تكريم عبد الدايم، باعتبارها نموذجا للمرأة العربية المبدعة وأول سيدة تشغل منصب وزير الثقافة في مصر وتقديرًا لمشوارها الفني والإدارى الممتد.



 

وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر و إيطاليا في المجال الثقافي، التقت السيدة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بنظيرها الإيطالى ألبرتو بونيسولى، بحضور السفير هشام بدر السفير المصرى فى روما. 

و أشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن اللقاء مع وزير الثقافة الإيطالى تناول سبل تعزيز العلاقات الثقافية و الفنية بين مصر و إيطاليا، مؤكدة أن الروابط الثقافية بين البلدين طالما كان لها أثراً إيجابياً في الساحة الفنية فى مصر خاصة فى مجال الأوبرا. 

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن الجانبين اتفقا على أهمية دعم التبادل بين البلدين بمختلف أشكاله خلال الفترة القادمة لما سيكون لذلك أثراً إيجابياً فى تعميق الروابط بين الشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من المقترحات لإقامة فعاليات ومناسبات ثقافية مشتركة بين البلدين، كما وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم الدعوة لنظيرها الإيطالى لزيارة مصر في نهاية العام.

ومن جانبه، أشار السفير هشام بدر، إلى أن رئيس مؤسسة SIB الإيطالية "أوجينيو بينيديتي" أقام احتفال خاص لوزيرة الثقافة المصرية، شارك فيه رئيس أوبرا نابولي التى تعد أقدم و أعرق أوبرا فى إيطاليا، وعدد من الرموز و الشخصيات الثقافية والفنية الكبيرة فى إيطاليا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان