رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أهلًا كوريا» يحتفل مع محبي «الهاليو».. من هم؟

«أهلًا كوريا» يحتفل مع محبي «الهاليو».. من هم؟

فن وثقافة

احتفالية "أهلا كوريا"

«أهلًا كوريا» يحتفل مع محبي «الهاليو».. من هم؟

كرمة أيمن 29 مارس 2019 09:00

شارك جمع من محبي الثقافة الكورية في مصر في فاعليات "أهلاً كوريا" التي ينظمها المركز الثقافي الكوري بصفة شهرية بمقره بالدقي.
 

وأعرب مدير المركز الثقافي الكوري سانجن يانج، عن امتنانه لجهود محبي الثقافة الكورية ودعمهم المستمر لأنشطة المركز.

وقال سانجن يانج، إن محبي الثقافة الكورية هم حلقة الوصل بين كوريا والشعب المصري.


 

ودعا يانج، محبي الثقافة الكورية، إلى اعتبار المركز بيتهم الثاني، مشيراً إلى أن المركز منفتح على كافة الأفكار التي من شأنها تعزيز التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر.
 

ومن جانبهم استعرض محبو الثقافة الكورية تجاربهم في العمل في الأنشطة التطوعية بالمركز وتعلم اللغة الكورية بالإضافة إلى رؤيتهم فيما يتصل بالترويج للثقافة الكورية وموجة "الهاليو" الثقافية في مصر.     



و"الهاليو" أطلقت على الثورة الثقافية الكورية في العالم التي انطلقت من آسيا في 1990 لتشمل باقي دول العالم. 

ووصفها الإعلام الصيني بـ"الهاليو" أي "التدفق الكوري"، نظرا لتأثيرها القوي على المجتمع، واستخدم المصطلح للإشارة إلى النمو الهائل للثقافة الكورية والثقافة الشعبية التي تشمل الموسيقى والأفلام والدراما إلى جانب الألعاب عبر الإنترنت والمأكولات الكورية.



وتهدف كوريا إلى أن تصبح بلدًا متخصصًا ومصدرًا رئيسيًا للثقافة الشعبية في العالم بالاعتماد على "القوة الناعمة".

وتطورت الموجة الكورية في العقود الأخيرة بسبب انتشار موسيقى البوب الكوري "كي بوب" على مواقع الفيديو كـ"يوتيوب" لتنتقل من موجة إقليمية محلية تسيطر على جنوب شرق آسيا إلى ظاهرة عالمية  تجتاح الشباب والمراهقين في أمريكا اللاتينية وشمال شرق الهند والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعموم المهاجرين في العالم الغربي.
 

وأدى القبول المتزايد لثقافة الكي بوب الكوري كشكل من وسائل الترفيه في شتى أنحاء العالم إلى استخدام حكومة كوريا الجنوبية الموجة الكورية كأداة للقوة الناعمة والسياسة الخارجية، حيث تأمل الحكومة أن قبول الثقافة الكورية الجنوبية في الدول الأجنبية سوف يقابل بالمثل وذلك بتحقيق تدفقاً ثنائي الإتجاه للثقافة والسلع والأفكار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان