رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«المهن الموسيقية» تفتخر بإيقاف شيرين عبد الوهاب

«المهن الموسيقية» تفتخر بإيقاف شيرين عبد الوهاب

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبد الوهاب

«المهن الموسيقية» تفتخر بإيقاف شيرين عبد الوهاب

كرمة أيمن 27 مارس 2019 22:20

"أنا هنا أتكلم براحتى في مصر ممكن يسجنونى".. هذه الكلمات فتحت النار على الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد أن قالتها في حفلها الأخير في دولة البحرين. 

وقالت نقابة المهن الموسيقية، إنها ستظل درعًا من دروع الوطن تزود وتدافع عنه ضد كل من يتجاوز ضده فى الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية من مراقبة تمتد على جميع أعضاءها ومراقبة سلوكياتهم وتقويمها. 

وأضافت النقابة، في بيان لها، أنها إتخذت النقابة موقفًا تفخر به وهو إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب وإحالتها إلى التحقيق بعد أن ثبت يقينا أنها في حفلها الأخير قالت للجمهور: "أنا هنا أتكلم براحتى في مصر ممكن يسجنونى"، وهو الأمر الذي تناولته بعض القنوات التي تتمني لمصر السوء، وراحت هذه القنوات تبث سمومها ضد الوطن ومحاولة التدخل في الشأن المصري الداخلي.

وتؤكد الشؤون القانونية بالنقابة وأعضاء مجلسها أن قرار الإيقاف جاء وفقاً لصحيح القانون فيحق للنقابة إتخاذ أى تدابير إحترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق التي بدورها ترفع النتيجة إلى المجلس لإتخاذ القرار.

وتابعت النقابة: "كان جدير بالمطربة شيرين عبدالوهاب أن تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية التي صدرت للعالم أجمع نماذج رفعت اسم مصر عاليًا أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين الذين كانوا مثالاً للرقى فناً وذوقاً وأخلاقاً ودفاعاً عن الوطن. 

وأكمل البيان: "النقابة يرأسها فنان دمث الخلق طوال حياته الفنية، وعلى كل مسارح العالم لم يخرج منه لفظ خارج أو دعابة تسئ إلى وطنه هو أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، لكنها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلامية قالت نصاً وبإستعلاء وصلف أنا مش مطربه أنا شيرين عبدالوهاب.

وتؤكد النقابة أن جميع الأسماء الفنية أمامها وأمام القانون سواء مهما علا اسم بعضهم لا يميزهم غير أخلاقهم وإنتمائهم للوطن".
 

وقررت نقابة الموسيقيين تأجيل التحقيق مع شيرين عبد الوهاب لجلسة 10 أبريل لحين حضورها إلى مقر النقابة والتحقيق معها شخصيًا.

 

وكانت لجنة التحقيقات، بنقابة الموسيقيين بدأت التحقيق فيما نسب إلى المطربة شيرين عبد الوهاب من عبارات تمس الأمن القومي المصري في حلفها الأخير بدولة البحرين الشقيقة، وذلك بحضور المحامي المستشار حسام لطفي نيابة عنها. 

ورأت لجنة التحقيق ضرورة حضور شيرين بنفسها وهو ما دفع اللجنة لتأجيل الجلسة إلى أبريل المقبل.
 

وترأس لجنة التحقيق المستشار عبد الرحمن سعد من مجلس الدولة وبعضوية الدكتورعلاء سلامة رئيس لجنه العمل بالنقابة والمايسترو أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، والمستشارين علاء عامر وسعد المتولى محامين النقابة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان