رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سر انتحار المخرجين العالميين في فيلم فرح الهاشم "الشارع الخامس"

سر انتحار المخرجين العالميين في فيلم فرح الهاشم الشارع الخامس

فن وثقافة

مشهد من الفيلم

سر انتحار المخرجين العالميين في فيلم فرح الهاشم "الشارع الخامس"

أدهم المصري 27 مارس 2019 11:15

 

أنهت المخرجة فرح الهاشم تصوير فيلمها  التسجيلي الطويل "الشارع الخامس"  بين كل من باريس وبيروت وبروكسل، وتعمل حاليا على تنفيذ المونتاج.
 

يتناول الفيلم عبر حوارات مختلفة وضمن أطر سينمائية مدروسة علاقة السينما بانتحار بعض المخرجين امثال شانتال اكريمان، وجان اوستاش وغيرهما ممن جعلوا من السينما دائرة حياة يصعب الخروج منها كما قال المخرج اللبناني الراحل مارون بغدادي.
 

وتحاور المخرجة في الفيلم الذي أشرفت عليه الكاتبة والناقدة عواطف الزين، مجموعة من السينمائيين مخرجين وممثلين الى جانب مبدعين اخرين في فنون متعددة للوصول الى اجابات ممكنة تشرح سر العلاقة بين الفنان وفنه وبين المبدع ووسيلة إبداعه.
 

ويظهر في الفيلم بوريس اوستاش وهو ابن المخرج جان اوستاش، ويتحدث عن والده الذي انتحر قبل عدة سنوات الى جانب مجموعة من المخرجين والفنانين من بينهم محمود حجيج وبرهان علوية والمخرجة البلجيكية ماريان لامبرت  صديقة المخرجة اكريمان  الحميمة والتي قدمت فيلما تسجيليا عن حياتها وتحدث ايضا في الفيلم  المخرج بهيج حجيج والنحات  بسام كيريلوس  والممثل فادي ابو سمرا وغيرهم.

 

وتستعد المخرجة فرح الهاشم لتقديم الفيلم كبحث اكاديمي سينمائي ضمن رسالتها لنيل درجة الدكتوراه من جامعة السوربون في فرنسا.

 

 يذكر أن فرح سبق وقدمت مجموعة من الافلام التسجيلية القصيرة والروائية الطويلة منها "ترويقة في بيروت" و"قصة مش مكتوبة" و"سبع ساعات " و"مارلين مونرو في نيويورك" وغيرها من الافلام التي عرضت وحاز بعضها  على عدة جوائز من مهرجانات دولية في اميركا وفرنسا ولبنان وايطاليا وفي مصر كالاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان