رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

آسر ياسين: أفضل التواجد في السينما العالمية بفيلم مصري وليس أجنبيا

آسر ياسين: أفضل التواجد في السينما العالمية بفيلم مصري وليس أجنبيا

فن وثقافة

اسر ياسين

بمهرجان الاقصر الافريقي..

آسر ياسين: أفضل التواجد في السينما العالمية بفيلم مصري وليس أجنبيا

أدهم المصري 21 مارس 2019 19:29

أقامت ادارة مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، في دورته الثامنة، مؤتمرًا صحفيًا، للفنان اسر ياسين، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان ، ومدير المهرجان عزه الحسيني، وذلك في اطار تكريمه بالمهرجان هذا العام، والذي يتم في حفل الختام، مساء ، الليلة، بقصر ثقافة الاقصر.

 

أدار الندوة السينارييت سيد فؤاد، رئيس المهرجان، الذي اكد ان اختيار اسر لتميزه في المرحلة الاخيرة وتعاونه مع مخرجين كبار مثل داوود عبد السيد ويسري نصر الله ومروان حامد فهو نجم سينمائي له بريق يجذب الجمهور، معربا عن سعادة ادارة المهرجان بتكريم اسر ياسين خلال حفل ختام المهرجان.

 

وقال آسر ياسين انه من عشاق مهرجان الاقصر ، مشيرا الي ان هذه هي المرة الثالثة التي يتواجد فيها بالمهرجان ، حيث شارك في لجنة التحكيم في احدى الدورات السابقة ،و شارك مرة اخرى كضيف شرف، معربا عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا انه لم يستطع التواجد منذ بداية المهرجان، لظروف خاصة به منعته من الحضور.

 

واكد ان اهالي الاقصر محبين للسينما، ولديهم حرص كبير علي مشاهدة الافلام التي تعرض لديهم، معربا عن سعادته بعرض فيلم "رسائل البحر" لاهالي المهرجان خلال الفعاليات،  وهذا الفيلم له مكانة خاصة لديه، حيث انه اول فيلم بطولة له ومع المخرج الكبير داوود عبد السيد، الذي كان يتمنى ان يقف امام كاميرته منذ ان كان في الجامعة.


وقال اسر خلال الندوة، انه اتجه للتمثيل من خلال مسرح الجامعة ، ثم شارك في مسرحيات بالمسرح المستقل واعلانات ومسلسلات، كان اكثر اجر حصل عليه في بدايته كان 5000 جنيه عن مسلسل قلب جبيبة في 2006.


وعن امكانيه مشاركته في سينما هوليود ، قال اسر ياسين، انه يتمني اكيد الظهور في فيلم اجنبي خاصة انه يحب السينما الاوروبية والدراما الانجليزية، ولكن حاليا اصبح الامر صعب جدا مع قيود النقابات والتصاريح هناك، وهو يفضل يتواجد في السينما العالمية بفيلم مصري، لان الدور المتاح للمثل العربي في السينما العالمية، سيكون اقل بكثير من التاثير الذي يمكن ان يقدمه في بلده.


وعن البعد عن المسرح ، اكد انه حاول كثيرا العودة، لكن المشكلة انه لم يجد النص المناسب ، لان كل النصوص قديمه وتحتاج تحديث ومعالجة ، مضيفا انه عرض عليه مؤخرا مسرح تجاري، ولكن لم يكن مناسبا ولم يعجبه النص، وتمني ان يقدم عمل مسرحي قريبا ، مشيرا الي انه يقوم حاليا بالعمل علي مشروع مسرحي مع مجموعة من اصداقائه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان