رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«شرم الشيخ للمسرح الشبابي» يفتح باب المشاركة في ورش دورته الرابعة

«شرم الشيخ للمسرح الشبابي» يفتح باب المشاركة في ورش دورته الرابعة

فن وثقافة

شرم الشيخ للمسرح الشبابي

«شرم الشيخ للمسرح الشبابي» يفتح باب المشاركة في ورش دورته الرابعة

أدهم المصري 04 مارس 2019 15:16

 أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوى، عن فتح باب المشاركة في الورش المسرحية للشباب من جميع محافظات مصر .

 

ويدير هذه الورش 3 خبراء في فنون المسرح المختلفة، منهم المطرب والفنان العالمي مانيكام يوجيسفاران الذي سيقدم ورشة "الآداء الصوتي في المسرح الغنائي" وهو صاحب مسيرة تمتد لأكثر من أربعة عقود، وقدم من قبل أغنية للملكة اليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل الماسي عام 2012، كما غنى في دار الأوبرا الملكية بلندن، وغنى بالفيلم الهوليوودي "Eyes Wide" الذي قامت ببطولته نيكول كيدمان وتوم كروز .

 

تقدم أيضًا الدورة الرابعة ورشة إعداد الممثل "سكيرا"، وهي تقنية إيطالية في طريقة الاداء التمثيلي، ويقدمها الفنان الفلسطيني كامل الباشا، وهو مخرج ومؤلف وممثل، شارك كممثل في (23) مسرحية وكمخرج في (13) مسرحية وكتب (13) مسرحية، كما ترجم (5) مسرحيات وشارك في (5) ورشات فنية متنوعة في فن المسرح، وأشرف على (6) دورات متنوعة في فن المسرح.

 

وشارك كممثل ومخرج في الكثير من المهرجانات الدولية والمحلية وحصل كامل على أكثر من جائزة منها أفضل ممثل بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي .

 

ثالث الورش بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، هي ورشة "حرر رأسك تخيل واكتب" التي يقدمها الكاتب المسرحي العراقي علي عبدالنبي الزيدي، وهو عضو اتحاد الأدباء العراقيين وعضو نقابة المسرحيين العراقيين وقُدمت أعماله علي خشبات المسارح في كل المدن العربية، أخرج العديد من المخرجين العرب نصوصه المسرحية وقُدمت في المهرجانات المسرحية في الوطن العربي.

 

وحصل على عدة جوائز في التأليف المسرحي منها جائزة "أفضل نص مسرحي" في مهرجان البصرة المسرحي عن مسرحية "كوميديا الأيام السبعة" عام 1996، والجائزة التقديرية في مسابقة الشارقة للإبداع العربي عام 1999، وجائزة دبي الثقافية.

 

وأوضحت الدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذى للمهرجان، في بين صحفي، أنهم حددوا فئة عمرية للمتقدمين وهي من سن 17 حتى 35 وجميع الورش ستكون بمحافظة جنوب سينا بمدينة شرم الشيخ، وتتحمل إدارة المهرجان جميع تكاليف الإقامة والإعاشة للشباب بالمدينة الجامعية في إطار التعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

 

الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ترأسها شرفيًا "سيدة المسرح العربي" الفنانة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان الفنان القدير محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي والفنان مازن الغرباوي، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين أما الدكتورة إنجي البستاوي فهى المدير التنفيذي للمهرجان، الذي يُقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان