رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«The Crew» أول أزمات «شرم الشيخ للسينما الأسيوية».. والمهرجان يرد

«The Crew» أول أزمات «شرم الشيخ للسينما الأسيوية».. والمهرجان يرد

فن وثقافة

فيلم The Crew

«The Crew» أول أزمات «شرم الشيخ للسينما الأسيوية».. والمهرجان يرد

كرمة أيمن 03 مارس 2019 23:26

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، عرض فيلم «The Crew» في حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة، إلا أن هذا لم يحدث على أرض الواقع. 

وتفاجأ صناع الفيلم، بعدم عرض الفيلم في حفل الافتتاح وتأجيله للعرض في اليوم التالي، وهذا ما أغضبهم ولذلك قرروا الانسحاب من المهرجان، وإلغاء عرضه. 

وخرج محمد سيد عبد الرحيم، المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، ليوضح السبب وراء عدم عرض الفيلم. 

وقال: "تحمست جدا لفيلم "الفريق The Crew" وتواصلت مع صناع الفيلم لعرضه كفيلم افتتاح المهرجان وذلك لأني مقتنع تمام الاقتناع أن فيلم عن صناعة السينما في مصر هو أفضل احتفاء يليق بمهرجان سينمائي أريد له أن يساعد على الارتقاء بصناعة السينما في مصر وأيضًا الذوق العام". 

وأضاف المدير الفني للمهرجان، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بالفعل وافق صناع الفيلم على عرضه في المهرجان ورحبوا أشد الترحيب حينما قلت لهم أنني أريد برمجته في المهرجان ليكون فيلم الافتتاح وطلبوا مقابلة مع إدارة المهرجان لشكرهم على قرارها".

 

وتابع: "بسبب فقرات حفل الافتتاح المتعددة كوجبة دسمة، قررت إدارة المهرجان الاكتفاء بعرض الفيلم في أكبر قاعة عرض وأرفعها مستوى من ناحية الصوت والصورة وفي أفضل وقت للمشاهدة في المهرجانات وهو السابعة مساء وذلك حتى يتسنى لكل من يريد أن يشاهد هذا الفيلم الدسم بدوره أن يشاهده". 

وأكمل: "إلا أن مخرج الفيلم قرر أن يغادر المهرجان رغم كل الترحيب الذي قدمه له المهرجان وبعد الاستجابة لعدة مطالب ورفض أخرى مستحيلة وغير احترافية مثل عمل تجربة للصوت والصورة في أماكن العرض قبل عرضه بأسبوع وعليه ووفقًا للائحة المهرجان، التي لا تختلف كثيرًا عن لوائح كل المهرجانات العالمية، تم عرض الفيلم في موعده المحدد بحضور مدير تصوير الفيلم تامر الحسيني ومونتير الفيلم محمود سمير". 

واختتم المدير الفني للمهرجان، قائلًا: "بذلك لم تحرم إدارة المهرجان عشاق السينما وضيوف المهرجان من الاستمتاع بالفيلم وأيضًا صناع الفيلم من مشاهدة فيلمهم وسط الجمهور".

 

The Crew، ينتمي لنوعية الأفلام الوثائقية ويكشف عن مراحل صناعة السينما من خلال ثلاثة مراحل إنتاجية، وسيتم كشفها من خلال وجهة النظر الخاصة بعدد من أهم صناع السينما في مصر، وفكرة رامي عباس، وسيناريو محمد نبيل، وإخراج إسلام رسمي.

 

"The Crew" يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، منذ ولادة الفكرة، حتى عرضها بدور العرض، بشكل سلس ومبسط، ويجسدها نخبة من نجوم السينما المصرية وصناعها، بطولة يسرا، أحمد حلمي، منى زكي، شريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، على رأسهم وحيد حامد ، جابي خوري، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه. 

تحمل الدورة الحالية من المهرجان وهي الثالثة اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني، وترأسه شرفيًا الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وتقام فعالياتها في الفترة من 2 إلى 8 مارس الجاري.
 

وتنظمه مؤسسة "نون للثقافة والفنون"، برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، والتي أسسها المخرج الراحل محمد كامل القليوبي، والمخرج داود عبد السيد، والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والناقدة ماجدة واصف، ومدير التصوير وديد شكري، والناقدة ماجدة موريس​​​. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان