رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها «هيكل سليمان».. طلاب الأهرام الكندية ينتظرون «المسكوت عنه في التاريخ»

أبرزها «هيكل سليمان».. طلاب الأهرام الكندية ينتظرون «المسكوت عنه في التاريخ»

فن وثقافة

كتاب "المسكوت عنه في التاريخ"

أبرزها «هيكل سليمان».. طلاب الأهرام الكندية ينتظرون «المسكوت عنه في التاريخ»

كرمة أيمن 03 مارس 2019 20:05

يترقب طلاب جامعة الأهرام الكندية، معرفة تفاصيل "المسكوت عنه في التاريخ"، وذلك خلال لقائهم مع الكاتب الدكتور وسيم السيسي؛ عالم المصريات وأستاذ جراحة المسالك البولية، وذلك في كلية طب الأسنان بالجامعة يوم الأحد 10 مارس 2019. 

 

ويجمع وسيم السيسي، ما بين الطب والكتابه بتدقيق علمي في تاريخ الفراعنة، من خلال ما اصدره من كتب من بينها "الطب في مصر القديمة"، و"مصر التي لا تعرفونها"، و"في البدء كانت مصر". 

ويأتي الكتاب الأخير "المسكوت عنه في التاريخ" الصادر مؤخرا عن الدار المصرية اللبنانية، استكمالا لتلك الكتابات والتي نشر عدة مقالات منها في العديد من الصحف، ويحتوي الكتاب على 54 موضوعًا مسكوت عنها، مثل "العدالة والدين في مصر القديمة".

ومن الموضوع الهامة التى سوف يتناولها د. وسيم السيسي، في ندوته "هيكل سليمان، عقيدة التوحيد، سرقة رأس نفرتيتي".

قال دكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن رسالة الكتاب هي التنوير وإضاءة المساحات المظلمة في العقل الجمعي، سواء كانت المساحات علمية أو دينية أو اجتماعية أو سياسية.  

وأضاف أن التاريخ وعاء للتجارب الانسانية نستفيد من إنجازاته ونتجنب انتكاساته. 




وأثار الكتاب عقب نشره الكثير من حالات الجدل خاصة وأن الدكتور وسيم، كعادته اقترب من الكثير من القضايا الشائكة والمسكوت عنها، مثل: "العدالة، الدين، القانون، قانون الأخلاق، تاريخ حفر قناة السويس، مأساة ابن جرير الطبري، حفر قناة السويس، آراء علماء اليهود.

ومن جهته، قال الدكتور الدكتور حسام المندوة الحسيني؛ مدير مركز التعليم المستمر، إن الكلية تحرص على القيام بدور تنويرى والجمع ما بين العلم والطب والمعارف الإنسانية العامة والفنون بأشكالها المختلفة. 

وأشار إلى أن الإقبال المتزايد على تلك الندوات والمحاضرات التي أقامها المركز مؤخرًا، كانت دافعًا لاستكمال الدور التنويري والمعرفي والثقافي الذى من الضرورى ان يلعبه المركز وفى اطار رؤية التعليم المستمر ، حيث لا يقف أمام ما يقدم للطلاب عند المواد الطبية والعلمية.

وأوضح أن الموسم الثقافي لهذا العام سوف يشهد ندوات ومحاضرات أخرى علمية وفنية وموسيقية وأدبية وفكرية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان