رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الأحد 24 مارس 2019 م | 17 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

«Glass» يتجاوز 8 ملايين جنيه في مصر.. هذه أسباب نجاحه عالميًا

«Glass» يتجاوز 8 ملايين جنيه في مصر.. هذه أسباب نجاحه عالميًا

فن وثقافة

فيلم "Glass"

«Glass» يتجاوز 8 ملايين جنيه في مصر.. هذه أسباب نجاحه عالميًا

كرمة أيمن 01 مارس 2019 11:24

استطاع فيلم "Glass"، أن ينافس بقوة في دور العرض السينمائية عالميًا، منذ عرضه في 18 يناير 2019، محققًا إيرادات بلغت 242 مليون دولار. 

وانقسمت الإيرادات إلى 109 ملايين دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و133 مليون دولار بباقى دول العالم، وحقق في مصر 8,584,814 جنيه مصري. 

وتدور أحداث "Glass" في إطار من الغموض والخيال العلمي، بعد نهاية أحداث فيلم Split، حيث يستخدم حارس الأمن "ديفيد دان" قوته الخارقة؛ للعثور على المضطرب نفسيًا "كيفين كيندل كرامب" ذو الأربعة وعشرين شخصية مختلفة، والذي يُعد بمثابة الجزء الثاني لفيلم الرعب "Split". 



الفيلم من بطولة بروس ويليس، وجيمس ماكافوى، وأنيا تايلور-جوى، وصامويل جاكسون، وسارة بولسون، وسبينسر تريت كلارك، ولوك كيربى، وتشارلين وودارد، وروب يانج، وجين بارك سميث، ومن تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان.


ترجع بداية Glass، لعام 2000 بالتزامن مع طرح فيلم "Unbreakable" للمخرج أم نايت شياملان، لكن في هذا الفيلم يجمع مرة أبطال جزئي الفيلم مجتمعين، وهما "بروس ويليز وصامويل ال جاكسون" وسينضم له هذه المرة النجم جيمس مكافوي بشخصيته من أحداث فيلم "Split". 



بلغت ميزانية الفيلم 20 مليون دولار، وصور في عدد من الولايات الأمريكية، ما بين  2 أكتوبر 2017 وحتى 4 ديسمبر 2017، كما صورت العديد من المشاهد في مستشفى مهجورة كانت بالأصل مشفي لعلاج المضطربين نفسياً، 
 

"Glass" الفيلم الثالث عشر في مسيرة "أم. نايت شايامالان" الإخراجية، واستغرق  19 عامًا لطرح أجزاء السلسلة نهاية بالجزء الأخير هذا العام.
 

يعد فيلم "Glass" التعاون الخامس بين الفنانين "بروس ويلس" و"صامويل ل. جاكسون". 

شاهد تريلر فيلم  "Glass": 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان