رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بسبب خريطة.. دار نشر مصرية مهددة بالاستبعاد من «مسقط الدولي للكتاب»

بسبب خريطة.. دار نشر مصرية  مهددة بالاستبعاد من «مسقط الدولي للكتاب»

فن وثقافة

معرض مسقط الدولي للكتاب

بسبب خريطة.. دار نشر مصرية مهددة بالاستبعاد من «مسقط الدولي للكتاب»

كرمة أيمن 27 فبراير 2019 22:52

بين صفحتي كتاب يرتكز العالم، ومنه يتفتح عقول القراء ليطلعوا على جميع أنواع المعرفة، لذلك الخطأ البسيط من الممكن أن تكون عواقبة جسيمةن وهذا ما حدث في معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الـ24 التي انطلقت 20 فبراير، وتستمر حتى 2 مارس 2019. 


وفي جناح "دار الشروق"، ومن ضمن اصدارات الدار تواجدت العديد من النسخ لكتاب "الأمارات" ليدق ناقوس الخطر في معرض مسقط للكتاب. 



وقالت إدارة معرض مسقط للكتاب، إن الكتاب الذىي حمل عنوان "الإمارات" وعرض ضمن إصدارات الدار فى المعرض، تضمن فى أحد صفحاته خارطة سلطنة عمان ومنسوبة لدولة أخرى.

وأضافت أن الكتاب يحوي خارطة السلطنة مبتورة الأجزاء فى صفحة أخرى من الكتاب ذاته.

 
وقامت إدارة المعرض بسحب جميع النسخ لدى الدار، ولفت نظرها حول هذا التصرف الذى وصفته بـ"غير المقبول والخطأ الفادح".

ولم تكتف إدارة المعرض بذلك بل أصدرت، بيانًا صحفيًا، هدد فيه دار الشروق للنشر المصرية، بمنعها من المشاركة، بسبب ما ورد من أخطاء فى كتاب "الإمارات"، ووجهه البيان إلى كل من رئيس اتحاد الناشرين العرب، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومدير عام دار الشروق للنشر.

وذكرت إدارة معرض مسقط الدولى للكتاب، فى بيانها، عدة نقاط:

رفض واستنكار إدارة معرض مسقط الدولى للكتاب لما ورد من خطأ فى الكتاب، وبالتالى تحمل إدارة المعرض دار الشروق المسئولية الكاملة عنه.
 

يتعين على الدار سحب وإلغاء الكتاب من الأسواق ومعارض الكتاب المشارك بها فى هذه الفترة، والتأكيد على عدم عرضه فى مشاركتها فى معارض الكتاب.


 

فى حال رغبت الدار إعادة تصويب هذا الكتاب، فإن معرض مسقط الدولى للكتاب، يلفت نظر الدار مجددا إلى أهمية التأكد التام من إدارة الخريطة المعتمدة من الجهة الرسمية بالسلطنة.

 

وذكر بيان معرض مسقط الدولى للكتاب، أنه فى حالة عدم تجاوب دار الشروق مع ما تقدم أعلاه فى مدة لا تتجاوز صباح يوم الخميس، 28 فبراير 2019، فإنه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بدأ من استبعاد دار الشروق من المشاركة فى معرض مسقط الدولى للكتاب فى الدورة الحالية، ودوراته القادمة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان