رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نبيل الحلفاوي: إذا كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنستعن بهيئة أجنبية

نبيل الحلفاوي: إذا كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنستعن بهيئة أجنبية

فن وثقافة

الفنان نبيل الحلفاوي

معلقًا على حادث محطة مصر

نبيل الحلفاوي: إذا كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنستعن بهيئة أجنبية

كرمة أيمن 27 فبراير 2019 18:13

علق الفنان نبيل الحلفاوي، على الحادث الذي وقع صباح اليوم الأربعاء داخل محطة مصر بمنطقة رمسيس، بعد اصطدام جرار بالجدار الخرساني، في نفس وقت دخول قطار آخر للمحطة، مما أسفر عن اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث.

وكتب نبيل الحلفاوي، عبر حسابه على Twitter تغريدة، قال فيها: "لعل الحادث المأساوي اليوم يصحح لنا حجم أزمات أتفه كثيرا من مصائر البشر". 

وأضاف: "لابد من حل جذري، لست متخصصًا لكن إن كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنتشارك مع هيئة أجنبية بصيغة مناسبة يحددها المتخصصون، السكك الحديدية عصب رئيسي للمواطنين والمستثمرين والسياحة".
 

واختتم قائلًا: "رحم الله الضحايا ولطف بالمصابين". 



وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع الحادث؛ للسيطرة على الحريق.

 

وقال مصدر طبي مسؤول بهيئة الإسعاف، إن حادث الحريق الذي وقع في محطة مصر، صباح اليوم، أسفر عن مصرع عدد من الركاب وخلف عددا من الإصابات يجري حصرها في الوقت الراهن.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم نقل 20 جثمانا و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقي الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر. 
 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية و مناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان