رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. «Bohemian Rhapsody» يتصدر محركات البحث

لهذه الأسباب.. «Bohemian Rhapsody» يتصدر محركات البحث

فن وثقافة

فيلم Bohemian Rhapsody

حصد 3 جوائز في حفل الأوسكار

لهذه الأسباب.. «Bohemian Rhapsody» يتصدر محركات البحث

كرمة أيمن 25 فبراير 2019 21:25

احتل فيلم "Bohemian Rhapsody" اهتمام عدد كبير من المصريين خلال الساعات الأخيرة، وتصدر محرك البحث "جوجل" ليصبح تريند، بعد أن فاز بثلاث جوائز في حفل الأوسكار 2019، أهمها حصول البطل رامي مالك، على جائزة أفضل ممثل. 

واستطاع فيلم "الملحمة البوهيمية Bohemian Rhapsody" أن يخطف قلوب الجماهير في كل أنحاء العالم لعدة أسباب، نرصد أهمها خلال سطور هذا التقرير:



أسطورة غنائية

"
Bohemian Rhapsody"  فيلم سيرة ذاتية عن فرقة الروك البريطانية "Queen"، واسم الفيلم مقتبس من أغنية تحمل نفس الاسم للفرقة، لكنها في البداية لم تلق النجاح لتتحول بعد ذلك واحدة من أعظم إنتاجات الموسيقى العالمية.

يحكي الفيلم حياة المغني فريدي ميركوري  "Freddie Mercury" من إنضمامه للفرقة في عام 1970 إلى أدائهم في حفل لايف إيد (Live Aid) على استاد ويمبلي في 1985.

ويوثق الفيلم أحداث السنوات التي قادت فرقة Queen لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid) عام 1985. 

والفيلم مشروع بريطاني أمريكي مشترك من إنتاج تونتيث سينتشوري فوكس وريجنسيز إنتربرايز وجي كي للأفلام وتريبيكا للإنتاج وكوين للأفلام. من إخراج براين سينجر وكتابة أنثوني مكارتن وإنتاج غراهام كينج ومدير كوين جيم بيتش.

Bohemian Rhapsody بطولة رامي مالك بدور ميركوري، ومع لوسي بوينتون، وغويليم لي، وبين هاردي، وجوزيف مازيلو، وآيدن جيلن، وتوم هولاندر، وألين ليش، ومايك مايرز. 



عرش الإيرادات 

عرض فيلم  Bohemian Rhapsody  في بريطانيا يوم 24 أكتوبر وفي الولايات المتحدة يوم 2 نوفمبر 2018.

وحقق نجاحًا تجاريًا هائل في شباك التذاكر حيث تجاوزت إيرادته 802 مليون دولار عالميًا، مقابل ميزانية 50 مليون دولار.

وأصبح فيلم "الملحمة البوهيمية" سابع أعلى فيلم ربحًا خلال 2018 في جميع أنحاء العالم ويسجل أرقام قياسية كأعلى فيلم سيرة ذاتية ودراما وموسيقي ربحًا على الإطلاق.




الأداء توج بجوائز


تفوق الفنان رامي مالك،  -ذات الأصول المصرية - على نفسه وأبهر الجميع، من الأداء التمثيلي واستطاع أن يستحضر روح وصورة المغني فريدي ميركوري  "Freddie Mercury"، على الشاشة متقنًا أبعاده المختلفة منه أبعاد الجسماينة للشخصية كما استعان بالحركات المعتادة للمغني.

 

أما الجانب الأقوى، هو استعادة حضور  فريدي الطاغي على المسرح والذي قدمه مالك باتقان كبير، وهو الجانب المميز في الشخصية التي يلعبها.


فيلم Bohemian Rhapsody أحداثه سريعة وممتعة، والجمل الحوارية لم تخلو من الكوميديا، بالإضافة لعدد جميل من الأغاني التاريخية. 




جوائز عالمية 

حصد فيلم Bohemian Rhapsody، العديد من الجوائز العالمية في مهرجانات سينمائية دولية، كان آخرها أمس جائزتي أوسكار أفضل مونتاج صوتي، وأفضل مكساج، بالإضافة إلى حصول البطل رامي مالك، على جائزة أفضل ممثل. 

كما حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم درامي، وأفضل ممثل لرامي مالك، في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب 2019. 

وحصد النجم الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك جائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن دوره في فيلم  "Bohemian Rhapsody" بحفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون "بافتا" في دورته الـ72.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان