رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ما ننساك» جديد أفضل مغنٍّ في شمال إفريقيا.. من هو حمزة الفضلي؟

«ما ننساك» جديد أفضل مغنٍّ في شمال إفريقيا.. من هو حمزة الفضلي؟

فن وثقافة

الفنان المغربي حمزة الفضلي

«ما ننساك» جديد أفضل مغنٍّ في شمال إفريقيا.. من هو حمزة الفضلي؟

كرمة أيمن 24 فبراير 2019 22:57

بعد اختياره كأفضل مغني في شمال إفريقيا في مسابقة "أول أفريكا ميوزيك أواردز 2018"، طرح الفنان المغربي حمزة الفضلي، أغنيته الجديدة "ما ننساك".

أغنية "ما ننساك" تنتمي للنوع الرومانسي، مع أداء مبهر لفرقة منشدي ترانيم "الغوسبل" من دول عديدة من إفريقيا جنوب الصحراء بالدارجة المغربية في سابقة من نوعها.

كما تقدم الأغنية التي أنتجها الفنان حمزة الفضلي، مزيجًا بين موسيقى السول والإيقاع البلوز مع نغمات مغربية أندلسية.

فيديو كليب الاغنية وهو من إخراج وليد أيوب، الذي يحملنا من خلال صور جميلة، إلى قالب موسيقي مليء بالإيقاعات والألوان، في واحد من أجمل الأروقة بالمغرب وبالتحديد بمدينة مراكش "Comptoi des Mines galerie".



حمزة الفضلي، من مواليد الدار البيضاء، وانتقل سنة 1990 إلى مراكش المدينة الحمراء في سن الخامسة، وهو مُولع بالموسيقى منذ طفولته، ولا سيما موسيقى الثمانينات والتسعينات، عمل على صقل موهبته حتى أصبح صوته كآلة موسيقية، كما يملك حمزة موهبة التأليف والتلحين.

تعاون مع العديد من المنتجين الفرنسيين ك إلكتريك، أنطوان كلاماران، لورون بوترا وجيريمي دو كوست، وسنة 2011 استقر بباريس للاستفادة بشكل أكبر من زخمها الفني، الشيء الذي مكنه من الغناء على مسارح عديدة بباريس منها "لو بيزاغت" "النيو مورنينغ" أو "لو غيزيغفواغ".

خاض عام 2013، تجارب الأداء ببرنامج "أحلى صوت، ذا فويس" فرنسا والشرق الأوسط للقاء جمهور من العالم العربي، بعد ذلك قرر العودة إلى بلده الأم والغناء على مسارح مغربية ويطرح أغنيته المنفردة الأولى "مووبي" تلتها أعمال أخرى.

في عام 2018، أعاد تقديم أغنية "يامراية" ليونس ميغري، واختير ضمن مسابقة "أول أفريكا ميوزيك أواردز" ليفوز بلقب فئة "أفضل مغني في شمال إفريقيا".

ولحمزة الفضلي أيضا تجارب في التمثيل من خلال لعبه أحد الأدوار الرئيسية ضمن سلسلة "ديسك حياتي" التي بثتها القناة المغربية الثانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان