رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«قادر وتعملها».. محمد محيي يعود بعد غياب 10 سنوات

«قادر وتعملها».. محمد محيي يعود بعد غياب 10 سنوات

فن وثقافة

الفنان محمد محيي

«قادر وتعملها».. محمد محيي يعود بعد غياب 10 سنوات

كرمة أيمن 20 فبراير 2019 20:38

بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات، يعود الفنان محمد محيي للساحة الغنائية بألبوم يضم 12 أغنية، ومن المقرر طرحه في أعياد الربيع خلال شهر أبريل المقبلز 

ويتعاون محمد محيي، في ألبومه الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعيين، منهم: "الشاعر أمير طعيمة، عنتر هلال، رضا أمين، أحمد مرزوق، نور الدين حمدي، نور الدين مصطفى، محمد وطنى، سلطان صلاح، أشرف أمين، أسامة محرز، هانى رجب"، والملحنين محمد رحيم، إيهاب عبد الواحد، محمد النادي، مصطفى عوض، مديح، مدين، محمود شريف، ونور الدين محمد، والموزعيين "فهد، محمد العشي، أحمد مجدي".



ويسجل محيي، 3 أغنيات من الألبوم هم: أغنية "هربت"، من كلمات هاني رجب وألحان مديح وتوزيع محمد العشري، وأغنية "سألني" كلمات محمد وطني ألحان نور محمد توزيع أحمد مجدي، وأغنية "ساقي الورد" كلمات محمد وطني ألحان محمود شريف توزيع أحمد مجدي .


كما يستعد لتسجيل أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة مع الملحن وليد سعد، وتوزيع فهد. 

 

وكانت آخر ألبومات محمد محيي، "مظلوم" إنتاج 2008، أما آخر أعماله دويتو غنائي مع فريق بلاك تيما من خلال أغنية "الراوى" كلمات الشاعر الغنائى ميدو زهير وألحان أمير صلاح وتوزيع وليد ميمى.



 

ولد محمد محيي الدين، في يونيو 1970 بشبرا، وتخرج من كلية السياحة والفنادق، ثم درس السلم الموسيقي بمعهد الموسيقى العربية.

 

بدأ رحلته الغنائية عام 1990 في سن مبكرة على يد الفنان حسام حسنى والذي كان وقتها جاره في نفس الحى والشارع ليعمل معه ضمن الكورال في فرقته.

وبعدها التقى بالفنان حميد الشاعري ليبدأ مشوار شهرته الحقيقي بأغنية "ع البال والخاطر" في ألبوم "هاى كواليتي" وهو عبارة عن كوكتيل أغاني مع حميد الشاعري وآخرين.


واستمر على هذا المنوال مع حميد حتى سجل أول ألبوم خاص به "أنا حبيت"، وبعدها بعام أصدر ألبوم "ليه الحبيب" ثم ألبوم "أعاتبك" بعد عامين والذي جعل "محيي" واحد من أشهر المطربين في مصر والوطن العربي وكان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لمحيي.
 

الغريب بالفنان محمد محي أنه بعد أن أصبح واحدًا من أنجح الفنانين وصاحب جمهور كبير إلا أن علاقته بالإعلام ضعيفة ولا يفضل الظهور على الشاشات.
 

منذ انطلاقه في عالم الغناء لم يكتف بالمحافظة على النغم الأصيل بل طوره وحدثه في كافه اغانيه بجرأة وتميز، حيث أشاع أسلوباّ جديدًا في نوع الموسيقى والتوزيع الموسيقي.
 

وحقق ألبوم "صورة ودمعه" مبيعات خيالية، ثم أصدر رائعته الخالدة أغنيه "قادر وتعملها" ضمن البوم "قادر وتعملها" الذي كان أخطر وأغرب ألبوم غنائي عربي حيث كانت كل أغاني الالبوم ذات طابع حزين ومبكي لدرجه حتى في وقتها أطلق على محيي لقب "أمير النكد".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان