رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«البرج» يفتتح ملتقى الرسوم المتحركة.. ورش وأفلام لفنان كيني

«البرج» يفتتح ملتقى الرسوم المتحركة.. ورش وأفلام لفنان كيني

فن وثقافة

فيلم "البرج"

«البرج» يفتتح ملتقى الرسوم المتحركة.. ورش وأفلام لفنان كيني

كرمة أيمن 20 فبراير 2019 17:43

تطلق الدورة الثانية عشر، من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، أولى فعالياتها في السادسة مساء غدًا الخميس 21 فبراير، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة ويستمر حتي الأول من مارس.
 

تبدأ الفعاليات بافتتاح معرض فني لأعمال الرسوم المتحركة، في بهو مركز الهناجر للفنون، حيث تعرض أعمال للفنانين المكرمين وعدد من فناني الرسوم المتحركة فى مصر وطلبة الكليات المتخصصة. 

يعقب افتتاح المعرض، عرض فيلم الرسوم المتحركة "البرج" للمخرج ماتس جرورد بسينما مركز الإبداع الفنى بالقاهرة، من إنتاج:النرويج، السويد وفرنسا عام 2018. 

تدور أحداث فيلم "البرج" حول الطفلة وردة التى تعيش فى مخيم للاجئين الفلسطينين وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.

 

الفيلم شارك في مهرجانى "أنس" الدولي لأفلام التحريك ومهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، كما شارك فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولي العام الماضي.


ويستضيف الملتقى فنان الرسوم المتحركة  الكيني kwame nyongo "كوامى نيونجو" حيث يقيم عدد من الورش بسينما الهناجر، تبدأ في الحادية عشر صباح الاثنين 25 فبراير بورشة لتصميم الشخصيات.

وفي الخامسة مساء الثلاثاء يعرض فيلم بعنوان"  the legend of ngong hills" من اخراج الفنان الكيني "كوامى نيونجو" ويعقبه ندوة عن فن الرسوم المتحركة في القارة الأفريقية، وفي الحادية عشر صباح الأربعاء 27 فبراير تقام ورشة ستوري بورد. 




"كوامى نيونجو" مخرج ومنتج وكاتب رسوم متحركة، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة هارفرد ببنسلفانيا 1994، حصل على درجة الماجيستير فى الفنون الجميلة من اكاديمية الفنون بكاليفورنيا ، له العديد من الأعمال فى مجال الرسوم المتحركة تتضمن أعماله العديد من أنشطة التدريب على الرسوم المتحركه ومبادرات الإنتاج، مثل مبادرة  Africa Animated التابعة لليونسكو ومسلسل الأطفال التليفزيوني Tinga Tinga Tales من إنتاج Disney .


وفيلم قصير  بعنوان The Legend of Ngong Hills إنتاج 2012 الذى حصل  على العديد من الجوائز فى جميع أنحاء العالم، كما حصل كوامي على العديد من الجوائز البرونزية فى مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع فى فرنسا، عامي 2017 - 2018 حصل على جائزة Ogilvy Pipe  كينيا 2017 وجائزة مهرجان زنجبار السينمائي الدولي تنزانيا. 




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان