رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كل ما تود معرفته عن أسبوع الأوسكار في زاوية.. الأعمال المعروضه وموعدها

كل ما تود معرفته عن أسبوع الأوسكار في زاوية.. الأعمال المعروضه وموعدها

فن وثقافة

اسبوع الاوسكار في سينما زاوية

كل ما تود معرفته عن أسبوع الأوسكار في زاوية.. الأعمال المعروضه وموعدها

سارة القصاص 18 فبراير 2019 13:00

تقدم سينما زاوية 12 فيلما من المنافسين على أوسكار 2019،  وذلك بداية من 20 فبراير 2019 إلى 26 من نفس الشهر .

 

وتعرض زاوية 4 أفلام مرشحة لأفضل فيلم منهم ، فيلم السيرة الذاتية "vice"، ويحكي قصة حياة"ديك تشيني"، أقوى نائب رئيس عرفه التاريخ، وكيف تمكنت سياساته من تغيير العالم.

 

كما يعرض من نفس الفئة فيلم "جرين بوك"إخراج بيتر فاريلي،  بالإضافة لفيلم "Bohemian Rhapsody" المرشح لعدد من الجوائز منها أبرزهم أفضل فيلم وأفضل ممثل.

 

كما تقدم زاوية فيلم "astsr is born"،  ويحكي عن نجم موسيقى كانتري على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما للتوالى الأحداث.

 

وتستقبل السينما فيلم "Mary Queen of Scots" المرشح لجائزتي أوسكار بفئي تصميم الأزياء والمكياج وتصفيف الشعر، وفيلم ماري بوبينز المرشح لـ4 جوائز.

 

 

ويتواجد أيضا فيلم الرسوم المتحركة "ماريا"، و يحكي صبي صغير يتواجد في حديقة صغيرة تمكنه من السفر عبر الزمن ويلتقي بأقاربه من العصور المختلفة بمساعدة أخته التي يتلقى منها كيفية التعامل معهم.

 

ومن فئة الأفلام الوثائقية يعرض فيلم "RBG" يحكي الفيلم الحياة الاستثنائية لقاضية المحكمة العليا في الولايات المتحدة اﻷمريكية "روث بادر جينسبورغ" التي كوّنت إرث هائل غير مسبوق جعلها واحدةً من أيقونات الثقافة الشعبية الحديثة بأمريكا. يُخرج الفيلم للنور أحد القصص الهامة والمُلهِمة جدًا التي لا يعرفها الكثيرون.

ومن فئة أفضل فيلم أجنبي يعرض فيلم " "Shoplifters" يحكي عن عائلة فقيرة ، والتي بالكاد توفر القليل من المال من خلال قيامها بسرقات بسيطة للمتاجر تبقيهم على قيد الحياة، إلا أن أفرادها يبدون سعداء، حتى وقوع حادث، كشف خبايا واختبر قوة الترابط بينهم.

 

كما يعرض فيلم  "على عتبه الخلود"، ويلقي الفيلم نظرة على حياة الرسام فنسنت فان جوخ خلال الفترة التي عاش فيها في مدينتي ارلي وأوفر سور أوايز بفرنسا.

 

 ويكون الجمهور على موعد مع  الفيلم المرشح لـ3 جوائز أوسكار" حرب باردة"، وينافس على  أفضل مخرج، أفضل تصوير وأفضل فيلم أجنبي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان