رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| بعد أربع سنوات.. نوال الزغبي تعود ب«كده باي»

بالفيديو| بعد أربع سنوات.. نوال الزغبي تعود ب«كده باي»

فن وثقافة

المطربة نوال الزغبي

بالفيديو| بعد أربع سنوات.. نوال الزغبي تعود ب«كده باي»

سارة القصاص 15 فبراير 2019 11:00

بعد غياب أربع سنوات عن سوق الغناء، قررت المطربة نوال الزغبي العودة إلى سوق الغناء من خلال ألبومها "كده باي".

 

وطرحت نوال الألبوم بالتزامن  مع الاحتفالات بعيد الحب، عبر قناة روتانا الرسمية على يوتيوب .


 ويحتوي الألبوم  على 10 أغنيات متنوعة وهم "صبح صبح" و"جوه قلبه" و"مش خايفة" و"محاية" و"كده باي" و"اللي براسي عملته" و"آه يا سيدي" و"ميه وجع"، و"الجمال له ناسه" و"أيام صعبة.

 

 ويضم الألبوم 7 أغانٍ باللهجة المصرية، وأغنيتين باللهجة اللبنانية، وأغنية واحدة باللهجة العراقية.

 

وتعاونت في هذا الألبوم مع كل من "أيمن بهجت قمر، ونور الدين محمد، وأمير طعيمة، وإيهاب عبد العظيم، وخالد تاج الدين، وعمرو مصطفى، وعمرو المصري، وعمرو الشاذلي، ومحمود الخيامي" وغيرهم.

 

طرح فيلم قصة حب منذ يومين بجميع دور العرض المصرية ، وحقق الفيلم أكثر من 150 ألف جنيه مصري  في الساعات الأولى من عرضه.

 وتلقب نوال بـ"النجمة الذهبية" وتعد من أكثر المغنيات اللبنانيات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي.

 

بدأت مسيرتها الفنية إذ كان عمرها 15 سنة حين اشتركت في البرنامج اللبناني لاكتشاف المواهب "استديو الفن "من إنتاج المؤسسة اللبنانية للإرسال "LBC" وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهي لازالت طالبة بالمدرسة وقدمت بعض أغاني الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وكان في مقدمتها أغنية طب وأنا مالي.

 

 

  راهن عليها المخرج اللبناني سيمون أسمر بالنجاح كما لعبت الصدفة دورا كبيرا معها باستماع وردة الجزائرية لها وأبدت إعجابها الشديد بصوتها وقدراتها وكانت هذه هي أول شهادة بحقها من مطربة ذات تاريخ طويل.

 

بدأت في احتراف الغناء فعليا عام 1991 وبعدها حيث قامت بإنتاج أول مجموعة من اغانيها التي كانت بمثابة التعارف بينها وبين الجمهور اللبناني.

 

ثم توجهت لمصر حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي الذي كانت تحلم بلقائه والتعاون معه وبالفعل حصلت منه على لحن أغنية "عايزة الرد" التي كانت النقلة النوعية لها وبوابة المسيرة الذهبية لها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان