رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاة والدتها.. تعرف على الفنانة ابتهال الصريطي

بعد وفاة والدتها.. تعرف على الفنانة ابتهال الصريطي

فن وثقافة

الفنانة ابتهال الصريطي مع والدها ووالدتها الفنانة نادية فهمي

بعد وفاة والدتها.. تعرف على الفنانة ابتهال الصريطي

فادي الصاوي 14 فبراير 2019 19:31

أصبح اسم الفنانة ابتهال الصريطي، أحد أبرز الأسماء التى يبحث عنها المصريون على شبكة المعلومات الدولية الانترنت عقب ساعة قليلة من الإعلان عن وفاة والدتها الفنانة نادية فهمي.

 

وابتهال الصريطي هى ممثلة ومطربة مصرية، اسمها بالكامل ابتهال محمد سامح الصريطي، ولدت في القاهرة، وهي ابنة الفنان سامح الصريطي والفنانة نادية فهمي.

 

 بدأت مشوارها الفني عام 2007 بفرقة (الطمي) المسرحية، وشاركت في الكثير من العروض بساقية الصاوي، وشاركت في فيلم قصير بعنوان صوتها الجميل مع المخرجة الأمريكية جنيفر باترسون كممثلة ومغنية.

 

 كما شاركت في فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان، وقامت بدور في مسلسل السبع وصايا الذى جرى عرضه في رمضان 2014 وكان دورها باللهجة الصعيدية

 

في عام 2016 انتشرت أخبار حول قيام أسرة نادية فهمي بإيداعها دارًا للمسنين، الأمر الذى دفع ابنتها ابتهال الصريطي إلى نفى تلك الشائعات، معلنة أن والدتها في مصحة علاجية لمرضى الزهايمر لحاجتها للرعاية الخاصة.

 

ووقتها حكت ابتهال تجربتها لعلها تكون ملهمة لبعض الذين يمرون بنفس الظروف، وقالت :"أبي وأمي منفصلان منذ حوالي ثلاثة وعشرين عاما وطوال هذه المدة علاقتهما كانت طيبة وشبه مثالية لمصلحتي أنا وأختي. ولم يتخل والدي لحظة عنا وبالأخص في السنوات الأخيرة بعد إصابة أمي ببعض الجلطات بالمخ وتشخيصها بتصلب الشرايين والزهايمر وتم إيداعها أكثر من مرة بأفضل مستشفيات ومراكز طبية بالقاهرة تحت إشراف أفضل الأطباء نظرا لبعض حالات الانتكاس التي كانت تمر بها فتتحسن حالتها ثم تعود للمنزل".

 

وأضافت: "وطوال هذه الفترة كنت أنا وأبي وأختي بجانب بعضنا البعض لمواجهة هذا الاختبار القاسي. وفي الآونة الأخيرة نظرا لطبيعة المرض القاسية أصبحت رعاية الممرضات لها في المنزل غير مجدية وغير كافية ونصحنا الأطباء المعالجون لها بضرورة وجودها هذه الفترة في مكان مجهز بشكل أفضل لمثل هذه الحالات وبه رعاية خاصة لمرضي الزهايمر كبار السن، والحمد لله توصلنا لمكان يوجد به هذه الرعاية الطبية المتخصصة مع وجود فريق تمريض لمتابعة حالتها ومناخ مناسب جدا من ناحية الخضرة والهواء النقي الذي يحتاجه مريض الزهايمر للمساعدة علي تحسن الحالة علي عكس منزلنا في وسط المدينة المحاط بالضوضاء والتلوث".

 

واليوم تم الإعلان عن وفاة الفنانة نادية فهمي بعد صراع طويل مع المرض، وشيعت جنازتها عصر اليوم الخميس من مسجد السيدة نفيسة ، وقررت العائلة إقامة عزاء لها غدا الجمعة بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير.

 

ولدت نادية فهمي، في مدينة القاهرة في عام 1950، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى مدار مسيرتها الفنية، كان أغلب نشاطها متركزًا على الدراما التليفزيونية، ومن أشهر مشاركاتها: (ضمير أبلة حكمت، أرابيسك، ساكن قصادي، نصف ربيع الآخر، شارع المواردي).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان