رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

من «الخلية» لـ«العارف».. الحرب لا تنتهي عند أحمد عز

من «الخلية» لـ«العارف».. الحرب لا تنتهي عند أحمد عز

فن وثقافة

الفنان أحمد عز

من «الخلية» لـ«العارف».. الحرب لا تنتهي عند أحمد عز

كرمة أيمن 13 فبراير 2019 22:41

بعد فيلميه "الممر" والخلية" الذي يجسد فيهما الفنان أحمد عز، دور ضابط مصري، قرر أن يخوض حربًا من نوع جديد في فيلمه "العارف: عودة يونس" الذي يصور أحداثه حاليًا. 

تدور أحداث فيلم "العارف" حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد‎، ويأتي إليهم ضيف يقلب حياتهم رأسًا على عقب.
 

"العارف" بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، وسيناريو محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء، ومن إنتاج شركة سينرجي. 

ويجسد محمود حميدة شخصية مهمة خلال أحداث الفيلم، أما الفنان أحمد فهمي، يلعب دورًا بعيدًا عن الكوميديا في إطار مشوق، ويعد التعاون الأول بين فهمى وعز فى السينما. 

ومن المقرر سفر أسرة الفيلم إلى دبي؛ لتصوير عددٍ من المشاهد الخارجية هناك، بعد انتهاء تصوير المشاهد الخاصة بالعمل في القاهرة، وسافر النجم أحمد عز، فجر اليوم الأربعاء إلى الساحل الشمالي،  لتصوير 10 مشاهد كاملة من فيلمه "العارف"،

هناك لمدة 24 ساعة فقط، ثم يعود فريق العمل لاستكمال التصوير في القاهرة.


والمقرر طرح فيلم "العارف" خلال الفترة المقبلة بدور العرض السينمائي، وكان يحمل اسم "يونس" في البداية، إلا أنه بعد ذلك تقرر تغييره ليصبح "العارف: عودة يونس". 




ليس الفيلم الأول

 

وانتهى أحمد عز مؤخرًا من تصوير فيلم "الممر" مع المخرج شريف عرفة، والمقرر طرحه بدور العرض فى عيد الفطر المقبل 2019.

تدور أحداث "الممر" حول  مجموعة من الصاعقة المصرية تنفذ عمليات ضمن حرب الاستنزاف، ويقدم العمل ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة وما قدموه فى الحرب ضد إسرائيل، ويجسد أحمد عز، خلاله دور ضابط شرطة. 
 

 فيلم "الممر" يشارك فى بطولته بجانب أحمد عز كل من هند صبري وأحمد صلاح حسني وأحمد رزق، إياد نصار ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمد الشرنوبى ومحمد جمعة وأمير صلاح الدين ومحمود حجازى ومحمد البياع وغيرهم، وهو قصة أمير طعيمة فى أول أعماله السينمائية، ومن إخراج شريف عرفة.



من الشرطة للجيش

وفي موسم عيد الأضحى السينمائي 2017، شارك أحمد عز بفيلم "الخلية" ولعب خلاله دور ضابط في القوات الخاصة، ويوضح من خلال العمل السينمائي جوانب كثيرة في حياة ضباط شرطة العمليات الخاصة.

 

فيلم "الخلية" تدور أحداثه حول ضابط شرطة من فريق العمليات الخاصة يجسد دوره أحمد عز يطارد خلية إرهابية خطيرة للغاية تدبر العديد من العمليات الإرهابية التي تحاول ضرب البلد ومنها تفجيرات في أماكن حيوية.

 

فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد صفوت، النجم السوري سامر المصري، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد، تأليف صلاح الجهيني، ومن إنتاج وإخراج طارق العريان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان