رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بتسجيل صوتي .. كاظم الساهر يكشف ملابسات تغيير لقبه

بتسجيل صوتي .. كاظم الساهر يكشف ملابسات تغيير لقبه

فن وثقافة

الفنان العراقي كاظم الساهر

بتسجيل صوتي .. كاظم الساهر يكشف ملابسات تغيير لقبه

فادي الصاوي 09 فبراير 2019 22:09

كشف الفنان كاظم الساهر أسباب اقدامه على تغيير لقبه من السامرائي إلى الساهر، الأمر الذى تسبب فى غضب الكثير من معجبيه.

 

كان كاظم، قد قدم طلبا عبر محاميه إلى وزارة الداخلية في العراق لتغيير لقبه من "السامرائي" إلى "الساهر"، ووافقت الوزارة على طلبه، وتم الإيعاز بإكمال الإجراءات الاعتيادية كحال باقي المعاملات الخاصة بذلك.

 

ولتوضيح الأمر الذى أثار غضب الكثير من معجبيه خاصة فى العراق، نشر الساهر تسجيلا صوتيا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحا أن اسمه في القيد العام كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي الأوراق الرسمية في الخارج كاظم جبار الساهر، وعدم التطابق في الأسماء تسبب له بمشاكل كبيرة.

 

وأشار كاظم الساهر إلى أن معاملته الرسمية في الخارج متوقفة منذ سنة تقريبا، لعدم تطابق الأسماء، لافتا إلى أنه طلب ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت أن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر إلا أن الورقة لم تكف – وفقا لقوله- لذا كان الحل القانوني هو إضافة الساهر إلى اسم كاظم جبار إبراهيم.

 

وأوضح كاظم أنه يحمل لقب الساهر كنية للشهرة منذ أكثر من ثلاثين عاما، مؤكدا لمحبيه أنه لم يقصد الإساءة ولم ينسى من أين أتى، مضيفا: "أنا كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي بالقلب والروح وافتخر بعشيرتي، وكل عشائر العراق.. أنا ابن العراق، وأقولها بكل فخر واعتزاز، ولي الشرف بأن ألقى منكم هذا الاهتمام".

 

واختتم الساهر تسجيله الصوتي قائلا: "أعتذر إذا سبب الموضوع ألما لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق أما الأصل فأنا ابن وادي الرافدين.. محبتي واحترامي".

 

 

 

يذكر أن كاظم الساهر ، هو مغنٍ وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، ولد 12 سبتمبر 1957 فى مدينة الموصل، له ألقاب عديدة أهمها " سفير الأغنية العراقية " و" قيصر الأغنية العربية " الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان