رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

انفوجراف| 8 أفلام تنافس على أوسكار 2019.. الدراما تسيطر

انفوجراف| 8 أفلام تنافس على أوسكار 2019.. الدراما تسيطر

فن وثقافة

افلام المنافسة في اوسكار 2019

انفوجراف| 8 أفلام تنافس على أوسكار 2019.. الدراما تسيطر

سارة القصاص 07 فبراير 2019 11:58

تشهد الأفلام المنافسة على أفضل أوسكار في 2019، سيطرة للأعمال الدرامية على حساب التاريخية والكوميدية.

 

ونرصد في هذا التقرير تفاصيل  الأفلام التي وصلت إلى القائمة النهائية، ومن المقرر إعلان الفائز منها يوم 25 فبراير 2019.

 

 

Black Panther

ينتصر فيلم "النمر الأسود" لذوات البشرة السوداء، وتخطى حاجز المليار في شباك التذاكر حول العالم وكل أبطاله الرئيسين من أصحاب البشرة السمراء.

 

تدور أحداث "Black Panthe" في العصور التاريخية الأفريقية، حول حاكم أفريقي يدعي "تي تشالا" يجسد دوره الممثل تشادويك بوزمان، ويحاول الدفاع عن مملكته "وأكاندا" من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، ويحظى هذا الملك بقوةٍ وسرعةٍ مذهلتيْن بفضل جرعة من دواء سحري ورداء مدرع يغطي جسده بالكامل.

 

وتظهر القارة الأفريقية، في إطار من الفانتازيا والخيال بأنها اﻷكثر تقدمًا على وجه الأرض، وتمتلك تكنولوجيا ليس لها مثيل في العالم، واعتمد المخرج على خلطة سحرية كانت جزءا من نجاح العمل  ليجمع ما بين القوة الخارقة والمتعة البصرية والفكرية والحبكة الدرامية.
 

ويشارك فى بطولة العمل لوبيتا نيونجو، وداناى جوريرا، ومارتن فريمان، ودانييال كالويا، وليتيسيا رايت، تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، أنجيلا باسيت، فورست ويتكر، أندي سركيس ومن إخراج رايان كوجلر، وقصة الفيلم المقتبسة عن رواية"Black Panther"  للكاتبين ستان لى وجاك كيربى.

 

BlacKkKlansman

 تدور أحداث العمل "رون ستالوورث" ضابط شرطة أفريقي أمريكي من "كولورادو"، ينجح في التسلل إلى إحدى تجمعات "كو كلوكس كلان" المحلية ، وهي حركات تؤيد بعض المواقف الرجعية المتطرفة والعنيفة ضد السود، إلى أن يصبح رئيسًا لإحداها.

 

يشارك  في بطولة العمل "آدم درايفر ، لورا هارير ، جون ديفيد واشنطن ،روبرت جون بورك ، رايان أيجولد ، كوري هوكينز"، وإخراج سبايك لي.

 

Bohemian Rhapsody

 الفيلم الذي حقق أكثر من 500 مليون دولار أمريكي، هو من بطولة  المصرى الأمريكى رامى مالك، ويشارك في العمل جوزيف مازيلو، ومايك مايرز، وايدان جيلن، ولوسى بوينتون، وتوم هولاندر، وبن هاردى، وألين ليش، من إخراج بريان سينجر، ومن تأليف أنتونى مكارتن، وبيتر موردجان

وتدور أحداث الفيلم عن المغنى فريدى ميركورى، أحد أعضاء فريق Queen وموسيقاهم، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا،  يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.

 

يعاني فريدى بعد انفصاله عن الفرقة، لكنه يعود يجمع شمل زملائه من أجل حفله Live Aid، ليقود الفرقة فى واحدة من أعظم العروض فى تاريخ موسيقى الروك.

 

The Favourite

 تدور الأحداث في إنجلترا في بدايات القرن الثامن عشر، تعتلي الملكة آن العرش وتصير صديقتها المقربة الليدي سارة هى حاكمة المقاطعة، لكن مع وفود خادمة جديدة تدعى أبيجيل إلى القصر، تنقلب الموازين تمامًا.

 

الفيلم بطولة "إيما ستون ، راشيل وايز ، نيكوﻻس هولت ، أوليفيا كولمن ، جو ألواين ، مارك جاتس" والفيلم من إخراج يورجوس لانثيموس.

Green Book

أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية دارت في ستينيات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

 

وفيلم "كتاب أخضر" من إنتاج ستوديوهات دريم ووركس، وهو من تأليف المخرج بيتر فاريلي بمشاركة برايان هايس كوري ونيك فاليلونجا، ويشارك في بطولته النجوم فيجو مورتينسين وماهرشالا علي وليندا كارديلني.

روما 

وينافس الفيلم على 10 جوائز أبرزها أفضل فيلم وأفضل فيلم أجنبي ، فضلا عن منافسة مخرجه "ألفونسو كوارون" على جائزة أفضل مخرج، و جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي.


قصة تسرد عامًا في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك في أوائل السبعينيات.

العمل من بطولة: فيرونيكا جارسيا، نانسي جارسيا جارسيا، مارينا دي تافيرا ، ياليتزا باريسيو وإخراج ألفونسو كوارون.

 

A Star Is Born

تدور أحداث العمل حول جاكسون ماين، نجم موسيقى  على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا.

 

وبينما تقطع آلي مسيرتها بنجاح، يعاني جاك صعوبة في الحفاظ على مجده الذي يخبو.

 

هو فيلم دراما غنائي أمريكي بطولة برادلي كوبر و ليدي غاغا ،هذه هي النسخة الثالثة من فيلم مولد نجم لويليام أي. ويلمان ، الذي صدر في عام 1937.

Vice

يتناول العمل قصة حياة "ديك تشيني"، أقوى نائب رئيس عرفه التاريخ، وكيف تمكنت سياساته من تغيير العالم؛ ليبدو عالمًا جديدًا غير هذا الذي كنا نعرفه.

 

الفيلم التعاون الثاني بين مخرج الفيلم وعدد من أبطاله، منهم كريستيان بيل وستيف كاريل اللذان تعاونا معه من قبل في فيلم "The Big Short" عام 2015.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان