رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

محمد صبحي: رفضت منصب وزير الثقافة لهذا السبب

محمد صبحي: رفضت منصب وزير الثقافة لهذا السبب

فن وثقافة

محمد صبحي ومحافظ الدقهلية

محمد صبحي: رفضت منصب وزير الثقافة لهذا السبب

محمد الوكيل 05 فبراير 2019 16:31

أعلن الفنان محمد صبحي، عن رفضه عرضًا لتولي منصب وزير الثقافة، في وقت سابق، موضحًا أنه قرر حرمان نفسه من ذلك، لأن الوزير هو من يدير الثقافة، والفنان من يصنعها.

 

وأضاف صبحي على هامش كلمته في احتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي، يجب أن يكون هناك أمن على الباب يأخذ بطاقة الزائرين، حتى لا يكون الوافد مستأجرًا من الباطن، وبذلك نقضي على العشوائية، لافتًا إلى أنه في عام 2011 بعد الثورة بشهرين، أصبحت كل الناس حقوقين وائتلافات وألقاب غريبة.

 

وكان الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، استقبل في مكتبه اليوم الثلاثاء، الفنان محمد صبحي، بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، وصبري الجندي، مستشار المحافظ، وهدى بلاط، مدير التنمية البشرية بالمحافظة.

وأعرب محافظ الدقهلية عن سعادته بمشاركة الفنان محمد صبحي، في احتفالات الدقهلية بعيدها القومي، معربًا عن رغبة أبناء الدقهلية في استضافة أحد عروض صبحي المسرحية بالمنصورة، ووعد بعرض إحدى مسرحياته في المنصورة في القريب العاجل، وقدم صبحي الشكر لمحافظ الدقهلية على استضافته للمشاركة في احتفالات المحافظة التي ولد بها وعاش فترة من طفولته فيها.

 

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على أهمية دور الفن والثقافة في إعادة صياغة الوجدان للمواطن المصري وزيادة الوعي بقضايا الوطن والانتماء إليه، جاء ذلك في كلمته التي ألقاها للترحيب بالفنان محمد صبحي، الذي استضافته محافظة الدقهلية في إطار احتفالاتها بالعيد القومي للمحافظة.

 

وأضاف محافظ الدقهلية أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة يتطلب منا جميعا العمل الجاد والمتواصل من أجل التطوير الشامل في جميع مجالات الحياة علي أرض مصر، وأعلن أنه تم الاتفاق مع الفنان محمد صبحي، على عرض إحدى مسرحيات بمدينة المنصورة تلبية لرغبة الكثيرين من أبناء الدقهلية.

 

وفي ختام اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الدقهلية، بين الفنان محمد صبحي، وعدد كبير من أبناء الدقهلية، أهدى الدكتور كمال شاروبيم، درع المحافظة تكريما لصبحي، الذي استقبله الحاضرين بالترحيب الكبير، وأشادوا بدوره في الحفاظ علي القيم النبيلة ودفاعه عن الوطن في أعماله الفنية العديدة.

 

يذكر أن الفنان محمد صبحي، كشف منذ أيام سبب غيابه عن المهرجانات السينمائية، موضحًا خلال ندوته بمعرض الكتاب: "خفت أروح لابس جرافتة يمنعونى.. البس فورمال واروح مهرجان سينما ليه" في إشارة منه إلى اهتمام المهرجانات بالشكل على حساب المضمون.

وعن رأيه في أغانى المهرجانات قال إن للإسفاف جمهور، وللفن المحترم جمهور كبير لكن "مش لاقي أعمال تناسبه"، لذلك الفنان هو الذي يختار جمهوره، وليس العكس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان