رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بمشاركة 300 تشكيلي.. لوحات من وحي أوبرا الحفل التنكري

بمشاركة 300 تشكيلي.. لوحات من وحي أوبرا الحفل التنكري

فن وثقافة

أوبرا الحفل التنكري

بمشاركة 300 تشكيلي.. لوحات من وحي أوبرا الحفل التنكري

سارة القصاص 05 فبراير 2019 15:09

يستعد مجموعة من الفنانين التشكيليين لحضور بروفات أوبرا الحفل التنكري من إخراج حازم طايل، بغرض تنفيذ العديد من الاسكتشات واللوحات الفنية فى مجالى الرسم والتصوير من وحى العرض، الذي يحمل مزيج من المشاعر المختلفة من حب وشك وخيانة وتآمر.

 

ومن المقرر إقامه العرض الثامنة مساء أيام الخميس ، الجمعة ، الأحد ، الاثنين 7 ، 8 ، 10 ، 11 فبراير على المسرح الكبير .

 

ويأتي ذلك تمهيدا لعرضها ضمن فعاليات ملتقى فنون الأوبرا الذى يقام فى الفترة من ١٣ حتى ١٥ ابريل المقبل على المسرح المكشوف بالإضافة الى ورش عمل تناقش فكرة تكامل الفنون والحوار بين الموسيقى والالوان والدراما والرقص .

 


ويقام هذا اللقاء تحت اشراف الدكتور مجدى بغدادي رئيس البيت الفنى بالأوبرا وتنسيق عام للفنانة التشكيلية إيمان مكاوى مدير نادى فنون الأوبرا .

 

ويعد الأول فى سلسلة حلقات فنية تعتمد على الأسلوب التفاعلى ويحضره ٣٠٠ فنان تشكيلى تحت إشراف كلا من الدكتور عبد العزيز الجندى مؤسس مجموعة اللقطة الواحدة ، الفنان والناقد محسن منصور ، الدكتور بلال مقلد والدكتور مراد درويش .

 

وتضم "أوبرا الحفل التنكري" 3 فصول وتدور أحداثها فى بوسطن خلال نهايات القرن السابع عشر حول ريكاردو حاكم المدينة والعاشق لـ إميليا زوجة صديقه ريناتو الذي يكتشف مؤامرة ضد الحاكم يعدها مجموعةً من القادة العسكريين بمساعدة الساحرة أولريكا الصادر حكماً بنفيها .

 

و يطلب "ريناتو" من الحاكم ريكاردو العفو عنها لمعرفته بإمكانياتها الروحانية ولذلك يقرر الحاكم زيارتها فى ملابس تنكرية ليتأكد من قدراتها وبالفعل يذهب لكوخها لتقرأ له الطالع فيكتشف مفاجأة غريبة وتتوالى الأحداث.

 

أوبرا الحفل التنكري، قدمت لأول مرة على مسرح "اوبوللو" بروما عام 1859، وتميزت بالألوان الدرامية المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان