رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«خلصانة بشياكة».. مسلسلات مصرية تنافس الأجنبية على Netflix

«خلصانة بشياكة».. مسلسلات مصرية تنافس الأجنبية على  Netflix

فن وثقافة

مسلسل "خلصانة بشياكة"

«خلصانة بشياكة».. مسلسلات مصرية تنافس الأجنبية على Netflix

كرمة أيمن 04 فبراير 2019 22:25

استطاعت المسلسلات المصرية أن تأخذ مساحة لها عبر شبكة Netflix؛ التي تضم مجموعة كبيرة من العروض التليفزيونية والأفلام السينمائية والوثائقية العالمية. 

وكانت البداية مع مسلسل "جراند أوتيل" للفنان عمرو يوسف، ليفتح الطريق لمشاركة الأعمال الدرامية المصرية للعرض على Netflix، وعرض في شهر مارس 2018.  

وبدأت شبكة "نيتفليكس" فى عرض مسلسل "خلصانة بشياكة" للنجم أحمد مكي؛ الذي عرضه للمرة الأولى فى شهر رمضان قبل الماضي 2017. 



ومسلسل "خلصانة بشياكة" يجسد الصراع بين الرجال والنساء، ولكن فى إطار كوميدي، حيث يتحول ذلك الصراع على مدار حلقات المسلسل إلى حرب عالمية ثالثة يموت فيها كل البشر في العالم، عدا الرجال والنساء المتواجدين في مصر، وذلك بسبب فرق التوقيت، إلا أن ظهور زوجين هو ما جعل الحرب تتوقف بعقد هدنة بين جيش الرجال وجيش النساء.

 

و"خلصانة بشياكة" بطولة أحمد مكى ،هشام ماجد  ،شيكو، دينا الشربينى، ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين منهم بيومى فؤاد ، إنتصار ،  ويزو ، أوس أوس، تأليف ورشة كتابة تضم آدم مكيوي، فاروق هاشم، محمد محمدي، أحمد محيي، مصطفى عمر، وأحمد سعد، وإخراج هشام فتحى.



كما يعرض للفنان عمرو يوسف؛ مسلسل آخر خلال شهر مارس المقبل، ليكون أول ممثل مصري يعرض له عملين على Netflix من بطولته، وذلك بعد مسلسل "جراند أوتيل". 

وعرض  مسلسل "طايع" في شهر رمضان الماضي 2018، وحقق نجاحًا كبيرًا ويعرض حاليا على قناة CBC، وهو من بطولة عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، تأليف محمد، خالد وشيرين دياب ومن إخراج عمرو سلامة.

يدور المسلسل في إطار من الإثارة والأكشن، حول “طايع” – عمرو يوسف – شاب صعيدي خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه بالمصادفة في تهريب الآثار، وتتوالى المفاجآت، خاصة أن أعز أصدقائه يعمل ضابط شرطة.



 

ومسلسل "جراند اوتيل" تدور أحداثه أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال ويعقدون فيه صفقاتهم، بينما تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة في هذا الفندق، وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن القاتل لتقديمه للعدالة، وهو ما يورطه في عالمهم، ولم يسلم من سوء الحظ وبمجرد وصوله لخيوط جريمة قتل شقيقته يلقى نفس مصيرها. 

يشارك في بطولة "جراند أوتيل" أمينة خليل، دينا الشربيني، أحمد داوود، سوسن بدر، أنوشكا، محمد ممدوح، ندا موسى وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان