رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في معرض الكتاب.. هذه الأعمال الأكثر مبيعا بجناح المجلس الأعلى للثقافة

في معرض الكتاب.. هذه الأعمال الأكثر مبيعا بجناح المجلس الأعلى للثقافة

فن وثقافة

جناح المجلس الاعلى للثقافة

في معرض الكتاب.. هذه الأعمال الأكثر مبيعا بجناح المجلس الأعلى للثقافة

سارة القصاص 04 فبراير 2019 12:26

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن الكتب الأكثر مبيعا في الدورة الـ50 من معرض الكتاب 2019، و من المقرر أن تختتم فعالياتها يوم 5 فبراير .

 

وضمت القائمة الأكثر مبيعا كل من " ٱجزاء كتاب الفتوحات المكية والذي يضم 13 جزء،  وهو للشيخ محيي الدين بن العربى، دوريات نجيب محفوظ، ويقدمها الدكتور حسين حمودة، موسوعة البلدان من تأليف جمال مشعل .


بالإضافة إلى كتاب حسان ابن ثابت، للدكتور حاتم ربيع  ويستعرض الكتاب أشعارًا في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام، و"مختارات من آثار على عبد الرازق" للمؤرخ  حسام أحمد عبد الظاهر، ديوان حسن طلب بٱجزائه الثلاثة، الأعمال الإبداعية للكاتب يحيى حقي".

 

كما ينافس في الأعلى مبيعا "صعود وانهيار الإخوان للدكتور جمال زهران، مصر فى الأساطير العربية، للدكتور عمرو عبد العزيز منير، المعجم الموسيقى ويضم ٥ أجزاء".

 

تشع الثقافة ويتجمع عشاق القراءة بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، على مساحة ٤٥٠٠٠ متر مربع، بمشاركة ١٦٩ ناشر يمثلون ٣٥ دولة.

وتحل جامعة الدول العربية ضيف شرف، ووقع الاختيار على شخصيتين للمعرض هما د. ثروت عكاشة، دكتورة سهير القلماوى. ويتضمن المعرض ٧٢٣ جناحًا، ويصل عدد الناشرين المصريين ٧٤٨، ويكون العدد الإجمالي للناشرين ١٢٧٣، وتشارك دول لأول مرة منها "كينيا وأوغندا ونيجيريا"، ويوجد تخفيض ٥٠% لذوى الإعاقة على الإصدارات بالمعرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان