رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

مسرح وسينما واستعراضات.. إبداعات «أولادنا» لذوي القدرات الخاصة

مسرح وسينما واستعراضات.. إبداعات «أولادنا» لذوي القدرات الخاصة

فن وثقافة

فيلم "غالية" المشارك في ملتقى "أولادنا"

في الدورة الثالثة

مسرح وسينما واستعراضات.. إبداعات «أولادنا» لذوي القدرات الخاصة

كرمة أيمن 03 فبراير 2019 22:15

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر، في الخامس عشر من فبراير 2019، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. 


يشارك في الدورة الثالثة من ملتقى "أولادنا" 37 دولة بفرق استعراضية وفنون تشكيلية ومسرحيات وأفلام سينمائية.

ومن بين الأفلام المشاركة الفيلم الهندي The Girl Child وهو من إخراج بي شيشادريي والفيلم الألماني Wendy 2 Best Friends Forever للمخرج هانو أولدرديسين. 

ومن مصر يشارك المخرج مهند دياب بفيلمين، الفيلم الأول هو "الغالية" الذي تدور أحداثه حول كفاح الأمهات من ذوى الإعاقة الحركية وما تكبدوه من مشقة في تربية أبنائهم بالرغم من تخلي الزوج عنهم فى فترات صعبة من الحياة. 



ويضم الفيلم قصص كفاح سيدات مصريات، من مختلف محافظات مصر، ويهدف لتوثيق تلك الحالات النسائية الخاصة، في فيلم تسجيلي يثبت للعالم كفاحهن وإنجازاتهن في حياة أولادهن أيضًا، فضلاً عن تسجيل وجودهن عبر العصور المختلفة، سواء في وجودهن على قيد الحياة أو بعد وفاتهن.

والفيلم الثاني "الطلبة" وتدور أحداثه عن التطوير الذى لحق بمؤسسات التثقيف الفكرى للأشخاص من ذوى الإعاقات الذهنية وما تقدمة تلك الدور من خدمات وتأثير ذلك على الأبناء ورفع العبء عن الأسرة.. 



 

والفيلمان "الغالية"، و"الطلبة" من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي. 

يذكر أن، ملتقى "أولادنا" تقيمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، بدعم من وزارات الشباب والثقافة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي.

ويرعى الملتقى مجموعة من المؤسسات منها شركة أوراسكوم للاستثمار، و"برزينتيش" للدعاية والإعلان، و"يونسيف" وأكاديمية الفنون، ومجموعة قنوات "دي ام سي" ونقابة المهن السينمائية. 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان