رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالفيديو| هكذا ظهرت ماري كاري في حفلها بالسعودية

بالفيديو| هكذا ظهرت ماري كاري في حفلها بالسعودية

فن وثقافة

ماريا كاري

بالفيديو| هكذا ظهرت ماري كاري في حفلها بالسعودية

سارة القصاص 01 فبراير 2019 09:50

منذ اعلان هيئة الترفيه السعودية، إحياء النجمة الأمريكية ماريا كاري حفلا في السعودية، أثار ذلك غضب وحفيظة الكثيرين، وتساءل الجمهور عن الشكل الذي سوف تظهر به.


ولكن في حفلها الذي أقيم مساء أمس لأول مرة ، ظهرت ماري بملابس محتشمة، وارتدت في إحدي الإطلالات فستان طويل باللون الأسود وأكمام طويلة، أما الإطلاله الثانية كانت بفستان فضي.

 

وأقيم الحفل في مدينة الملك عبدالله في جدة، ضمن الفعاليات الترفهية المصاحبة للبطولة السعودية لمحترفي الجولف.

 

وانتشر عدد من المقاطع لحفلها في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي حضره عدد كبير من الجمهور.

 

 

وظهرت ماريا على الساحة الفنية لأول مرة بعد ما صدر ألبومها الإستديو الأول الذي يحمل اسمها ماريا كاري في عام "1990"; الذي حصل على العديد من شهادات البلاتينيوم وأربعة أغاني متتالية في المركز الأول على الرسم البياني الأمريكي بيلبورد هوت 100.

 

واصلت النجاح مع عدة ألبومات إيموشن "1991"، ميوزك بوكس "1993"، ماري كريسماس"1994"، أصبحت ماريا أعلى مغنو تسجيلات كولومبيا مبيعاً

 

ألبومها "داي دريم" الذي صدر "1995" صنع تاريخ الموسيقى، فعندما صدرت أغنيته المنفردة الثانية "ون سويت داي"، مع اشتراك بويز II مين، التي أمضت ستة عشر أسبوعاً على الرسم البياني بيلبورد هوت 100، والتي لا تزال أطول أغنية تصدرت المركز الأول في تاريخ هذا الرسم البياني.

 

حياتها المهنية امتدت أكثر من عقدين، قد باعت ماريا أكثر من 200 مليون من التسجيلات في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من الفنانين الموسيقين الأكثر مبيعاً في كل العصور.

 

في عام 1998 تم تكريمها من أجل اعتبارها أفضل فنان مبيعاً في العالم في التسعينات في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية.

 

أيضاً سميت الفنانة الأكثر مبيعاً في الألفية في عام 2000، وفقاً لاتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية، تعتبر ماريا ثالث فنان في قائمة الأكثر مبيعاً من الإناث في الولايات المتحدة، مع 63.5 مليون ألبوماً.

 

في 2012، أدرجت ماريا في المرتبة الثانية في قائمة في إتش 1 "100 أعظم النساء في الموسيقى". 

 

ويشار إلى أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، سميت ماريا بلقب "Songbird Supreme". تشتهر ماريا بمدى صوتي يصل إلى خمسة أوكتاف، سيور صوتية، وأسلوب الميليسماتيك وأيضاً القدرة الصوتية على التصفير أثناء الغناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان