رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

لمدة 3 أيام.. مد موعد إغلاق معرض للكتاب حتى التاسعة مساءً

لمدة 3 أيام.. مد موعد إغلاق معرض للكتاب حتى التاسعة مساءً

فن وثقافة

معرض الكتاب 2019

لمدة 3 أيام.. مد موعد إغلاق معرض للكتاب حتى التاسعة مساءً

أحمد علاء 30 يناير 2019 22:55

أعلن الدكتور شوكت المصري المشرف العام على فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مد موعد الغلق اليومي للمعرض ليكون التاسعة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، بدلًا من الثامنة مساء، على أن يظل شباك التذاكر مفتوحًا للجمهور حتى الثامنة والنصف مساء.

 

وقال المصري في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط (رسمية)، إنّ هذه الخطوة تمّ اتخاذها لاستيعاب الإقبال الكثيف والتيسير علي جمهور المعرض، موضحًا أن موعد ختام المعرض سيكون كما هو في الخامس من فبراير المقبل.

 

يذكر أنّ الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب انطلقت 23 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام المعرض للمرة الأولى في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور 50 عامًا على انطلاقه. 


وحتى أمس الثلاثاء، وصل عدد زوّار المعرض منذ افتتاحه إلى مليون و200 ألف شخص، حسبما أعلنت إدارة المعارض.

 

في سياق آخر، أعلن الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، أنّ المعرض بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع معرض فرانكفورت الدولي الذي يعد المعرض الأول عالميًا.

 

ويتضمّن البروتوكول - بحسب "علي" - إقامة جناح لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بفرانكفورت واستضافة الأخير بمعرض القاهرة بدءًا من العام المقبل.

 

وصرح رئيس الهيئة: "هذا أمرٌ سعينا إليه في السنوات الماضية لكن كان يرفض نظرًا للحالة السيئة التي كان عليها المعرض من قبل.. الآن بعد ماحققناه مع المعرض بمقره الجديد والذي جعله على قدم المساواة مع المعارض العالمية ما جعل إدارة فرانكفزرت تتحمس لتوقيع الاتفاقية".

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان