رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بحلقات أقل.. استعد لمشاهدة الجزء الأخير من « Game Of Thrones»

بحلقات أقل.. استعد لمشاهدة الجزء الأخير من « Game Of Thrones»

فن وثقافة

مسلسل Game Of Thrones

بحلقات أقل.. استعد لمشاهدة الجزء الأخير من « Game Of Thrones»

سارة القصاص 14 يناير 2019 13:00

طرحت القناة الرسمية للمسلسل الشهير " Game Of Thrones"، الإعلان الرسمي للموسم الثامن والأخير للجزء الذي ينتظره الجمهور.

 

الموسم الأخير مكون من 6 حلقات تقترب مدة كل منها ساعة ونصف ساعة، ومن المقرر بدء عرضه 14  أبريل 2019.


ويختلف هذا الجزء عن الأجزاء السابقة في عدد حلقاته، المواسم الستة الأولى التي تتألف من عشر حلقات، والسابع الذي يتألف من سبع حلقات، فإن الموسم الثامن يتكون من ست حلقات فقط.

 

 وكالمواسِم السابقة، يستكمل الموسِم أحداثَ القصّة التي بُنيت في الأساس على سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف جورج ر. ر. مارتن، وهو من كتابة وتطوير الثنائي ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وبدأ تصويره في 23 أكتوبر 2017.

 

وكان رئيس شبكة HBO الأمريكية، ريتشارد بليبلر، قد كشف في وقت سابق عن احتواء الموسم الثامن والأخير لمسلسل "صراع العروش" على تجربة "غير مسبوقة" في المشاهدة.

 

فكل الحلقات الست للموسم الجديد، أشبه بمشاهدة فيلم سينمائي كامل، بحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية.

 

يقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

 

يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

 

اجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. 

 

رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيرون لانستر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان