رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بقصة حقيقية.. «the upside» تصدر شباك التذاكر في أمريكا

بقصة حقيقية.. «the upside» تصدر شباك التذاكر في أمريكا

فن وثقافة

جانب من فيلم "the upside"

بقصة حقيقية.. «the upside» تصدر شباك التذاكر في أمريكا

سارة القصاص 14 يناير 2019 12:22

دائما ما يحمل الواقع العديد من القصص والشخصيات التي تناسب الدراما، فالعديد من اللأفلام الشهيرة والناحجة اقتبست من شخصيات وقصص حقيقية.

 

في فيلم "المنبوذون" أو "the upside"،  استطاع العمل أن يحتل صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية بمبيعات تذاكر تجاوزت 19.5 مليون دولار، منذ طرحه اليجمعة الماضي.

 

قصة الفيلم مأخوذة من أحداث حقيقة، وتدور حول المليونير فيليب، الذي تعرض لحادث يصيبه بالشلل الرباعي ويجعله أسيرًا لكرسيه المتحرك طوال الوقت؛ يحاول فيليب البحث عن شخص مناسب ليعمل كمعاون له يساعده في احتياجاته اليومية.

 

، ويقع اختياره على شاب عاطل عن العمل يدعى ديل، ويتحداه فيليب ليعمل معه لفترة تجريبية ليرى إذا كان يصلح للوظيفة، ويوافق ديل على الصفقة.


ويشارك في بطولة الفيلم كل من: نيكول كيدمان، بريان كرانستون، جولشفتي فرحاني، جوليانا مارجوليس، كيفن هارت، تاتي دونفان، ﺇﺧﺮاﺝ نيل بيرجر.

 

The Upside هو نسخة جديدة للفيلم الفرنسي Intouchables ، مع الانتقال من باريس إلى نيويورك،وقام ببطولته فرانسوا كلوزيه وعمر ساي.

 

 والفيلم مأخوذ أحداثه من  قصة رجل الأعمال الشهيرPhilippe Pozzo di Borgo ، المشلول الذي يملك ثروة طائلة يقوم باستئجار إدريس الشخص الفقير الذي يعيش على إعانات الضمان الاجتماعي ليقوم برعايته والعناية به.

 

النسخة الفرنسية التي قدمت من أشهر الأفلام الأجنبية، وأصبح هذا الفيلم الأجنبي الثالث الأكثر مشاهدة من أي وقت مضى. 

 

أصبح فيلم "المنبوذون" في 20 مارس 2012، الأعلى إيرادات في فئة لغة أجنبية غير اللغة الإنجليزية ب 281 مليون دولار. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان