رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الأسطورة الخالدة».. نضال المصريين ضد الغزاة بريشة «إيهاب مناع»

«الأسطورة الخالدة».. نضال المصريين ضد الغزاة بريشة «إيهاب مناع»

فن وثقافة

لوحة للفنان إيهاب مناع

«الأسطورة الخالدة».. نضال المصريين ضد الغزاة بريشة «إيهاب مناع»

كرمة أيمن 11 يناير 2019 11:17

خاضت مصر العديد من الحروب، منذ القدم، وبدأ النضال من أجدادنا الفراعنة، بمحاربة حاكم طيبة "أحمس" للهكسوس وطردهم من بلادنا، ومن بعده جاء الانجليز والفرنسيون لاحتلال أراضينا.. كانت هذه الفكرة التي بني عليها الفنان التشكيلي إيهاب مناع، أحدث معارضه. 

وتحت عنوان "مصر.. الأسطورة الخالدة" يفتتح الفنان التشكيلي إيهاب مناع، معرضه الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 15 يناير، الساعة السابعة مساء، بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، بحضور كوكبة من السفراء وممثلي وزارة الثقافة المصرية والعديد من الفنانين التشكيليين في مصر والوطن العربي. 


 

وتدور فكرة المعرض حول لوحات تجسد جوانب من تاريخ مصر المجيد الذي يحمل الكثير من العظمة والشموخ تجعل أي فنان مجبر على توثيق محطاته الصعبة التي مر بها الوطن وخاض فيها أول جيش نظامي في التاريخ مجموعة من الحروب.



لم يكن المعرض وليد الأيام الماضية، لكن الفنان إيهاب مناع، بدأ العمل على بعض اللوحات منذ 2010 وحتى الآن، خاصة لوحات حروب: "الهكسوس، الصلبيين، والإنجليز". 

وفي نظر "إيهاب مناع" أن هذه الحروب لا تمثل قدر ضئيل من نضال هذا الوطن وجيشه عبر التاريخ، ولكنها تجعنا نتذكر ونفتخر ونعي أهميته وأهمية وقوفنا بجانبه ليصبح الوطن الأروع بين الأمم. 



ويقام المعرض في الفترة من 15 الى 21 يناير الجاري، وتفتح قاعة صلاح طاهر أبوبها يوميًا من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 8 مساءً. 



 

والفنان إيهاب مناع، هو من مواليد اسيوط وتخرج من كلية التربية الفنية قسم تصوير وقام بتنظيم العديد من المعارض الخاصة به في مصر والسعودية والبحرين منذ 1997 وحتى الآن.

حصل على العديد من الجوائز منها جائزة جمعية النقاد "الايكا المصرية" والجائزة الاولى بالسعودية عن لوحة "الطبيعة وحماية البيئة" من الحرس الوطني ووزارة الثقافة. 
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان