رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| فيلم «الضيف».. هل يحكي قصة حياة إبراهيم عيسى؟

بالصور| فيلم «الضيف».. هل يحكي قصة حياة إبراهيم عيسى؟

فن وثقافة

جانب من العرض الخاص

بالصور| فيلم «الضيف».. هل يحكي قصة حياة إبراهيم عيسى؟

سارة القصاص 09 يناير 2019 10:36

بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والسياسة، أقيم العرض الخاص لفيلم "الضيف" الذي ينافس في شباك التذاكر بموسم نصف العام.

 

حضور  كبير

ومن نجوم الفن الذين حرصوا على التواجد  "الفنانة هنا شيحة، حلا شيحة، محمد فراج، السيناريست تامر حبيب، وياسمين رئيس".

 

ومن فريق عمل الفيلم حضرت الفنانة شيرين رضا، الفنان أحمد مالك، الفنانة جميلة عوض، ماجد الكدواني، الفنان محمود الليثي، المخرج هادي الباجوري والكاتب إبراهيم عيسى.

 

ومن المشاهير والسياسيين الذين تواجدوا أيضا "الإعلامية لميس الحديدي، وعمرو الليثي، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني".

قاعة للصم والبكم

لم ينس صناع فيلم الضيف ذوي الإحتياجات الخاصة، فتواجد ضمن فعاليات العرض الخاص نسخة خاصة للصم والبكم لمشاهدة، وهي مصحوبة بحوار مكتوب على الشاشة باللغة العربية.

غياب بطل العمل

 وغاب الممثل خالد الصاوي بطل العمل، عن العرض الخاص للفيلم وذلك بسبب عدم تواجده في مصر وانشغاله بتصوير فيلم " كل سنة وإنت طيب" في بيروت مع النجم تامر حسني.

 

الفيلم ليس قصة حياة إبراهيم عيسى

وتردد أن الفيلم يحكي قصة حياة الإعلامي والصحفي إبراهيم عيسى، ولكنه خرج ووضح عبر صفحته على فيس بوك،  "بصوا يا جماعة، فيلم"الضيف" قصتي وليس قصة حياتي، هو تأليف وقصة إبراهيم عيسى ولكن ليس عن حياته".

 

وأضاف "باسمع كلام عن إن خالد الصاوي بيجسد شخصية إبراهيم عيسى، نفس الكلام برضه حصل في فيلم "مولانا" لما اتقال إن عمرو سعد بيمثل دوري،  خالد الصاوي بيمثل شخصية "يحيى التيجاني" في فيلم "الضيف".

 

تدور قصة الفيلم شاب يحل ضيفًا على العشاء لدى إحدى الأسر، ويبدو أن علاقة الشاب بهذه الأسرة بها شئ من عدم الوضوح، ثم تتوالى الأحداث.
 

ومثّل فيلم "الضيف" إفريقيا في المسابقة الرسمية لمهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا، خلال شهر ديسمبر الماضي، وفاز بـ"جائزة الجمهور" .


 فيلم للكبار فقط
وقرر المسؤولون بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تصنيف الفيلم كعمل سينمائي للكبار فقط، ومنع من هم أقل من 16 عامًا من دخول هذا الفيلم.

ورغم أن فيلم "الضيف" لا يحتوي على أي مشاهد مثيرة أوخادشة للحياء، ولكن مناقشة الفيلم للعديد من الموضوعات السياسية والدينية بجرأة جعلت المسؤولين بهذا الجهاز يشعرون بأن الفيلم غير ملائم للصغار في العمر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان