رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهرجان المسرح العربي يفتح ستاره من المحروسة.. وينطلق 10 يناير

مهرجان المسرح العربي يفتح ستاره من المحروسة.. وينطلق 10 يناير

فن وثقافة

إعلان تفاصيل مهرجان المسرح العربي

في دورته الـ11

مهرجان المسرح العربي يفتح ستاره من المحروسة.. وينطلق 10 يناير

كرمة أيمن 06 يناير 2019 19:38

تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح العربي، خلال الفترة من 10 حتى 16 يناير 2018، وتقام للمرة الثانية في مصر. 

وعقدت الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ وزير الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.



يشارك في الدورة الحادية عشر ٦٥٠ مسرحيًا، من ٧ دول: هم: "مصر، الأردن، تونس، المغرب، العراق، الكويت، والإمارات" وذلك بحضور الكاتب المسرحى الإماراتى إسماعيل عبد الله؛ الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والمخرج خالد جلال؛ رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

ورحبت عبد الدايم، بالكاتب المسرحي اسماعيل عبد الله؛ الامين العام للهيئة العربية للمسرح، معربة عن سعادتها بعقد الدورة الحادية عشر للمهرجان على أرض مصر .

وثمنت وزير الثقافة، جهود الهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان في اثراء المسرح العربي، وأشادت بالدور الهام الذى يقوم به الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وعضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة في دعم الثقافة العربية عموما والمسرح بصفة خاصة.



قالت إيناس عبدالدايم، إن مصر تشرف بإقامة هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، وأن مؤسسات وزارة الثقافة كلها تعمل بكامل طاقتها لخروج المهرجان بالشكل الذى يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية وفنانيها الذين يضيئون القاهرة بابداعاتهم.

وأكدت أن إقامة مهرجان بهذا الحجم وفي حضور هذا العدد الكبير من المسرحيين العرب دلالة واضحة على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورسالة الى العالم أجمع بأن مصر بخير وستظل دائما وابدا قبلة العالم العربي في الفنون.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان