رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوميديا معتادة والاستعانة بالسقا.. ملاحظات من برومو «قرمط بيتقرمط»

كوميديا معتادة والاستعانة بالسقا.. ملاحظات من برومو «قرمط بيتقرمط»

فن وثقافة

بوستر فيلم قرمط بيتقرمط

كوميديا معتادة والاستعانة بالسقا.. ملاحظات من برومو «قرمط بيتقرمط»

سارة القصاص 04 يناير 2019 11:06

يعود الفنان الكوميدي أحمد آدم للمرة الثالثة على التوالي بنفس شخصية "القرموطي"  في السينما التي اشتهر بها خلال مشواره الفني.

 

و طرحت الشركة المنتجة لفيلم "قرمط بيتمرمط"، البرومو الدعائي للفيلم، استعدادا لعرضه فى 16 يناير الجاري بدور العرض السينمائية.

 

ونرصد في هذا التقرير عدد من الملاحظات التي ظهرت في البرومو الرسمي للعمل، و الذي ينافس في موسم أجازة نصف العام.

 

الاستعانة بالسقا

منذ اللحظة الأولى التي طرح فيها بوستر العمل، وظهر النجم أحمد أدم بصورة تشبه بوستر فيلم "هروب أضطراري" للنجم أحمد السقا.

 

ويبدو أن مصمم البوستر قصد هذا التشابه، لأن برومو العمل يتقمص فيه "القرموطي" شخصية أحمد السقا في "هروب اضطراري" للقيام بمشاهد أكشن ولكن بالتأكيد بطريقة تناسب اطار الكوميديا الذي يركز عليه العمل.

 

أحمد آدم ونفس الآداء

 يتضح من برومو العمل أنه أحمد آدم يظهر بنفس الأداء الذي اعتاد عليه الجمهور في تقديم شخصية القرموطي.

 

فسبق وقدم هذه الشخصية ونفس الأداء في فيلم "قرموطي على خط النار ي 2017، وفيلم "معلش احنا بنتبهدل" عام 2005 الذي كان سبب شهرة هذه الشخصية لدى الجمهور.

 

 القرموطي.. تاريخ من الاستنساخ

ويراهن آدم أن الجمهور مازال متشوق لرؤية هذه الشخصية على الشاشة بعد نجاحها في 2017، وهذا ما يثبته شباك التذاكر.

 

بدأ ظهور هذه الشخصية  إلى النور  في  مسلسل "سر الأرض"، من إخراج أحمد بدر الدين وعز بدر الدين، والذي بدأ عرضه على شاشة التليفزيون المصري، منذ عام 1994.

 

ثم عاد آدم لتقديم الشخصية  في مسلسل "ست كوم" "القرموطي في مهمة سرية"، لكنه لم يكتفي بذلك فقرر نقل هذه الشخصية للسينما بعدها.

 

في 2005، ظهرت الشخصية في فيلم "معلش احنا بنتبهدل"، ثم اختفت لأكثر من 10 أعوام لتعود للظهور في 2017 بفيلم " القرموطي في أرض النار".

 

مؤلف العمل .. مجدد النجوم

 يستعين أحمد آدم في فيلمه بمؤلف استطاع اعادة تقديم النجوم بشكل مختلف كان أبرزهم يسرا  في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"وعادل إمام في "عوالم خفية"، حيث استعان بورشة المؤلف السيناريست أمين جمال.

 

كما يستعين آدم بالمخرج "أسد فولادكار"، مخرج الست الكوم الشهير راجل وست ستات، والذي لا يوجد غي تاريخه السينمائي سوا فيلمين، فهل يكون العمل نقلة جديدة مشواره .

 

قصة العمل 

في قالب من الكوميديا، يُنشئ القرموطي هذه المرة مقبرة لأجداده القراميط، ويجعلها مزارًا سياحيًا، ويحدد تذكرة لدخولها، مما يدخله في عدة مشكلات أهمها مع وزارة السياحة والآثار.

 

الفيلم بطولة أحمد آدم ، ودينا فؤاد ، ووليد فواز ، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت ،ومن إخراج أسد فولادكار، ويقدم فيه أحمد آدم شخصية القرموطى الشهيرة من جديد.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان