رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «شيما» لا تتخلي عن «السجن».. الاتجار بالبشر تهمتها الجديدة

فيديو| «شيما» لا تتخلي عن «السجن».. الاتجار بالبشر تهمتها الجديدة

فن وثقافة

حبس "شيما" هو الثاني من نوعه خلال 6 أشهر

فيديو| «شيما» لا تتخلي عن «السجن».. الاتجار بالبشر تهمتها الجديدة

أحمد جابر 04 يناير 2019 09:00

 

لم تكد المطربة المصرية المثيرة للجدل تقضي 6 أشهر في الحرية عقب خروجها من السجن، حتى زارته مجددا بقرار النيابة المصرية حبسها بتهمة تورطها في العمل مع شبكة دولية للاتجار بالبشر.

 

يعد حبس "شيما" هو الثاني من نوعه خلال 6 أشهر، بعد أن قفزت "شيما" من كونها مطربة مغمورة إلى بؤرة الجدل بعد فيديو كليب "عندي ظروف"، الذي أدت خلاله الفيديو حركات اعتبرتها المحكمة تحمل دلالات جنسية مخالفة للآداب العامة، وهو ما قادها للسجن.

 

خرجت "شيما" من السجن في يونيو الماضي بعد قضاء قرابة 6 أشهر، وذلك بعد تخفيف العقوبة.

 

لكن ديسمبر سجل عودتها السريعة إلى ساحات القضاء على ذمة قضية جديدة، إذ أعلنت أجهزة الأمن المصرية قد أعلنت في 6 ديسمبر 2018 ضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر تضم 20 مصرياً وأجنبياً بينهم مغنية أثارت جدلاً في الآونة الأخيرة.

 

وألقت الشرطة القبض على "شيما" كانت، مع 12 آخرين، واتهمتها النيابة بالاتجار بالبشر وممارسة أعمال الدعارة وجلب وترويج مخدرت "الهيروين، الآيس، الكريستال".

 

القضية الجديدة تقول التوقعات إنها أكثر خطرا وتهديدا لمسيرتها كمطربة؛ حيث ذكرت هيئة الرقابة الإدارية أن أعضاء الشبكة تورطوا في جرائم استغلال بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهن للاشتراك في أعمال منافية للآداب، وجلب مخدر الهروين والأيس والكريستال والترامادول من تركيا والهند عبر المنافذ الجوية والبرية، وترويجها بين عملائهن من الشباب.

 

وأوضحت الهيئة أن النائب العام أصدر قراراً بندب نيابة الأموال العامة للتحقيق في القضية، حيث أسفرت أعمال المراقبة السرية عن تأكيد الوقائع وتوثيقها.

 

وكشفت أنه صدر قرار بضبط كافة المتهمين وتفتيش مقار سكنهم وعملهم، وتفتيش أحد المقاهي المشبوهة بمنطقة المهندسين، حيث تمكن عناصر الهيئة مدعومين بمجموعات من القوات الخاصة بوزارة الداخلية، من ضبط المتهمين وكميات من المخدرات، ويجري عرضهم على نيابة الأموال العامة.

 

كما كشفت التحقيقات تورط المغنية شيما صاحبة الفيديو الفاضح "عندي ظروف"، الذي أثار ضجة في مصر قبل عامين، في الاتجار بالبشر وترويج المخدرات داخل كافيه بمنطقة المهندسين بالتعاون مع 7 فتيات أخريات وشقيق مالك الكافيه و4 شباب آخرين، وتم حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات في القضية التي قد تطال عشرات آخرين.

 

وسبق أن شاركت المطربة البالغة من العمر 27 عاماً، في فيلم "سالم أبو أخته" مع الفنان محمد رجب وأيتن عامر، واسمها الحقيقي شيماء أحمد عبد الرؤوف، من مواليد مدينة طنطا محافظة الغربية، وتخرجت في كلية الآثار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت على خلفية الفيديو السابق سحب ترخيصها وعدم التعامل معها.

 

وعقب إحالتها للمحاكمة قضت محكمة جنح النزهة بحبس شيماء عامين، وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء، فيما طعن محاميها ضد الحكم ليتم تخفيفه في الاستئناف بالسجن 6 أشهر.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان