رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الضيف» للكبار فقط.. السينمات تستقبله في هذا الموعد

«الضيف» للكبار فقط.. السينمات تستقبله في هذا الموعد

فن وثقافة

فيلم الضيف

«الضيف» للكبار فقط.. السينمات تستقبله في هذا الموعد

كرمة أيمن 02 يناير 2019 22:25

بعد فوزه بجائزة "الجمهور" بمهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي، يستقبل دور العرض المصرية فيلم "الضيف" وذلك يوم الأربعاء 9 يناير 2019. 

تدور قصة الفيلم شاب يحل ضيفًا على العشاء لدى إحدى الأسر، ويبدو أن علاقة الشاب بهذه الأسرة بها شئ من عدم الوضوح، ثم تتوالى الأحداث.



ومثّل فيلم "الضيف" إفريقيا في المسابقة الرسمية لمهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا، خلال شهر ديسمبر الماضي، وفاز بـ"جائزة الجمهور" .

وانتظرت أسرة فيلم "الضيف" موافقة من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لعرض الفيلم التي جاءت متأخرة، ويشارك في بطولته كل من خالد الصاوي وشيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك، ويحل ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيوف شرف، والفيلم من تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري. 


 

وقرر المسؤولون بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تصنيف الفيلم كعمل سينمائي للكبار فقط، ومنع من هم أقل من 16 عامًا من دخول هذا الفيلم.

ورغم أن فيلم "الضيف" لا يحتوي على أي مشاهد مثيرة أوخادشة للحياء، ولكن مناقشة الفيلم للعديد من الموضوعات السياسية والدينية بجرأة جعلت المسؤولين بهذا الجهاز يشعرون بأن الفيلم غير ملائم للصغار في العمر.


 

ومن جانبها، أعربت الفنانة جميلة عوض عن سعادتها بموافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على عرض الفيلم، وإعلان موعد رسمي لطرحه بجميع دور العرض.

وأشارت إلى أن الفيلم تجربة جديدة مثيرة تخلط مابين الجدال الفكري والعاطفي، إضافةً للأكشن والدراما.

ووجه الكاتب إبراهيم عيسى، الشكر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لموافقتهم على عرض الفيلم، وكتب: "زورونا تجدوا ما يسركم ويصدمكم ويضحككم، رعب، إثارة، إنارة، إيثار، رزالة، مرح، حب، كره، كل هذا بتذكرة واحدة".

وكشف أن الفنان خالد الصاوي يقدم شخصية جديدة على الساحة الفنية، باسم "يحيى التيجاني".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان