رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

البشرة السمراء تتربع على عرش هوليوود.. الأفلام الأعلى إيرادات في 2018

البشرة السمراء تتربع على عرش هوليوود.. الأفلام الأعلى إيرادات في 2018

فن وثقافة

الأفلام الأعلى إيرادات في 2018

البشرة السمراء تتربع على عرش هوليوود.. الأفلام الأعلى إيرادات في 2018

كرمة أيمن 28 ديسمبر 2018 15:30

شهد عام 2018 تنافس كبير بين عدد من الإنتاجات السينمائية الضخمة لتحطيم أرقام قياسية واعتلاء قائمة الأعلى إيرادات، وبعد عدة تقلبات ومتغيرات، استطاعت عدد من الأفلام حجز الـ10 مراكز الأولى في هذه القائمة، ووفقًا لما ذكره موقع بوكس أوفيس موجو. 

وكانت النصيب الأكبر من الإقبال على أفلام "السوبر هيرو"، وأجزاء ثانية من سلسلة أفلام سابقة حققت نجاحات، لكن هناك أعمال فاقت التوقعات ومنها فيلم "النمر الأسود Black Panther"، أما فيلم "حرب النجوم" خيب آمال منتجية.

ونستعرض خلال التقرير التالي، الأفلام التي تربعت على عرش شباك التذاكر بـهوليوود خلال 2018.

 

Black Panther

تربع على عرش شباك التذاكر فيلم "النمر الأسود Black Panther" محققًا 700 مليون من أمريكا و646 مليون من باقي أرجاء العالم، لتبلغ مجمل إيراداته مليار و346 مليون دولار.
 
وفيلم Black Panther، تراوحت ميزانيته بين 200 و210 ملايين دولار، وكان أبطاله من أصحاب البشرة السمراء، الذين أثبتوا قدرتهم على المنافسة بقوة، لتتغير نظرة المنتجين من اختيار "الهيرو" من أصحاب البشرة البيضاء. 

وتدور أحداث الفيلم في إفريقيا، في مدينة اسمها وكاندا؛ مدينة سرية ومتطورة تكنولوجيا في وسط إفريقيا، حيث تعتبر غير معروفة في بقية مناطق العالم. بعد موت ملك هذه المدينة، سيتوجب على ابنه "تشالا" أن يفرض نفسه الملك الجديد والشرعي لها.
 


 

Avengers: Infinity War


اقتنص فيلم "المنتقمون.. الحرب اللانهائية" المركز الثاني في قائمة أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات، التي بلغت 678 مليون من أمريكا، ومليار و367 مليون من باقي أرجاء العالم.

والجزء الجديد من سلسلة أفلام Avengers، خطف قلوب الجماهير والنقاد، وقدرت ميزانيته ما بين 316 و400 مليون دولار. 

 

وتدور قصة الفيلم في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل بعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق المنتقمون، لكن هذه المرة سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thanos، الذي يحاول أن يجمع ما يسمى بـ "حجارة اللانهاية" والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.



 

Incredibles 2

 

استطاعت أفلام الأنيمشن أن تأخذ مكانًا بين الأفلام الأكثر أرباحًا، ليحتل فيلم الرسوم المتحركة Incredibles 2، المركز الثالث محققًا 608 مليون من أمريكا و632 مليون من باقي دول العالم، ليكون مجمل إيراداته مليار و241 مليون دولار. 

وتدور قصة الفيلم التي بلغت ميزانية الجزء الثاني من Incredibles حوالي 200 مليون دولار،  بوب بار (السيد الخارق) الذي يتم تركه للاعتناء بالأطفال، في حين تذهب زوجته هيلين (الفتاة المطاطية) من أجل إنقاذ العالم.



 

Jurassic World: Fallen KingdomUni

 

حقق فيلم Jurassic World، نجاحًا كبيرًا بعد أيام قليلة من طرحه بدور العرض السينمائية في أمريكا ووصلت إيراداته في الافتتاحية لـ 150 مليون دولار. 

واستطاع الفيلم أن يحتل المركز الرابع في شباك التذاكر محققًا مليار و304 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 416 مليون من أمريكا و888 مليون من باقي دول العالم. 

ووصلت ميزانية إنتاج الفيلم لـ170 مليون دولار، وتدور قصة Jurassic World Fallen Kingdom حول بداية اشتعال وانفجار البركان الموجود في جزيرة الديناصورات، حيث سيشرع كل من بطلي الجزء السابق، أوين وكلير، في مهمة إنقاذ الديناصورات المتبقية من هذا الحدث الذي سيمسح الحياة من على الجزيرة، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن!. 



 

Deadpool 2
 

احتل فيلم المغامرات والأكشن Deadpool 2 ، المركز الخامس محققًا 740 مليون دولار؛ منها 318 مليون من أمريكا و417 مليون من باقي أرجاء العالم. 

وتدور أحداث الجزء الثاني من سلسلة أفلام السوبرهيرو حول مغامرة البطل الخارق والغير مألوف ديدبول لتشكيل فرقة خاصة يُطلِق عليها اسم x-force والتي تتكون من ثلاثة متحولين؛ بيدلام؛ شاترستار ودومينو، من أجل إنقاذ فتى من المُرعب والقوي "كايبل"، ووصلت ميزانية إنتاجه لـ 110 ملايين دولار.


 

Dr. Seuss' The Grinch 


جاء فيلم الكوميديا العائلي  Dr. Seuss' The Grinch، في المرتبة السادسة ، لتتجاوز إيراداته الـ259 مليون دولار. 

قصة الفيلم تدور داخل مدينة هوفيل السحرية، حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد، بينما يتواجد على الجانب الآخر، الكائن الأخضر الشرير "جرينش" الذى يشاهد أهل المدينة، وهم سعداء للاحتفال بالكريسماس، فيقرر وضع حدًا لتلك السعادة، بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.
 

الفيلم من إنتاج استوديوهات يونيفيرسال بيكتشرز السينمائية، ومدة عرضه 130 دقيقة، وبلغت تكلفة إنتاجه 75 مليون دولار، ويتولى إخراجه الثنائى يارو تشينى وسكوت موسير، وتأليفه الثنائى الثنائى مايكل لوسيور ودكتور سيوس.

ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم بندكيت كمبرباتش، كاميرون سيلى، فاريل ويليامز، كينان تومبسون، أنجيلا لانسبيرى، رشيدة جونس



 

Mission: Impossible - FalloutPar
 

حقق الجزء السادس Mission: Impossible - Fallout من سلسلة أفلام الأكشن والتجسس "مهمة مستحيلة" إيرادات وصلت به للمركز السابع، وبلغت عالميًا 791 مليون دولار؛ منها 220 مليون من أمريكا و570 مليون من باقي دول العالم.

وتدور قصة الفيلم التي وصلت ميزانيته لـ 178 مليون دولار، حول مهمة كان من المرتقب أن تجري بشكل عادي، لكن تنقلب الأمور رأسا على عقب بسبب عدو من الماضي رأيناه في فيلم Ghost Protocol، الشيء الذي سيجعل وكالة المخابرات المركزية تفقد الثقة في الجاسوس إيثن وتُشكك في دوافعه، حيث سيجد نفسه مطاردا من طرف مجموعة من الإرهابين والحلفاء السابقين في سباق مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة منع وقوع كارثة عالمية.



 

8Ant-Man and the WaspBV$216,648,7404,206$75,812,2054,2067/611/1

وتنافس شركة "مارفل" بقوة على شباك التذاكر، ليكون فيلم Ant-Man and the Wasp، ثالث عمل لها يتربع عرش الـ10 إيرادات الأعلى. 

وحقق فيلم Ant-Man and the Wasp على الصعيد العالمي 622 مليون دولار؛ منها 216 مليون من أمريكا و405 مليون من باقي دول العالم، وتراوحت ميزانيته ما بين 162 و195 مليون دولار.

تدور قصته حول تاريخ شخصية الرجل النملة Ant-Man قبل انضمامه لفريق المنتقمون، حيث ستنظم له شخصية The Wasp (الدبور أو المرأة الدبورة) في مهمة لكشف أسرار جد خطيرة ومهمة من ماضيهم.


 

Solo: A Star Wars Story


مع أن أحدث أفلام سلسلة "حرب النجوم" خالف التوقعات ولم يتمكن من تحقيق إيرادات عالية سواء على مستوى شباك التذاكر الأمريكي أو العالمي، لكنه احتل المركز التاسع في قائمة الإيرادات. 

وحصل فيلم Solo: A Star Wars Story على 343 مليون و297 ألف دولار، وتقدر ميزانيته بـ300 مليون دولار.

 

وفيلم Solo: A Star Wars Story كان مخصصا لمغامرات "هان سولو" و"تشوباكا" قبل الانضمام إلى التمرد، بما في ذلك مقابلاتهما المبكرة مع "لاندو كالريسيان".

يشار إلى أن الفيلم تبدأ أحداثه قبل أحداث الفيلم المنتج عام 1977، ويحمل اسم Star Wars: A New Hope.



 

Venom 


حقق فيلم السوبرهيرو "Venom" للنجم توم هاردي، إيرادات هائلة وصلت لـ 854 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 212 مليون دولار من أمريكا و641 مليون دولار من باقي أرجاء العالم، ووصلت ميزانية إنتاجه لـ 100 مليون دولار.

 

وتدور قصة الفيلم حول رجل اسمه "إيدي بروك" يكتسب قوى مخلوق فضائي عديم الشكل لا متبلور، ليضطر لإطلاق شخصيته البديلة (تغيير بين الأنا) التي تُسمى بـ الفينوم أو السم، من أجل إنقاذ حياته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان