رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجمال يُزين جدران متحف الفن.. بإبداعات الدورة الـ40 للمعرض العام

الجمال يُزين جدران متحف الفن.. بإبداعات الدورة الـ40 للمعرض العام

فن وثقافة

افتتاح المعرض العام بدورته الـ40

بالصور...

الجمال يُزين جدران متحف الفن.. بإبداعات الدورة الـ40 للمعرض العام

كرمة أيمن 28 ديسمبر 2018 09:42

تزينت جدران متحف الفن المصري الحديث، بدار الأوبرا، بإبداعات 293 فنانًا تشكيليًا شاركوا في فعاليات الدورة الـ40 للمعرض العام، ليشع الجمال من الأعمال المعروضة التي تنوعت ما بين اللوحات والقطع الحزفية، والنحت..". 



وبين جموع مبدعي مصر من التشكيليين، قصت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، شريط الدورة الـ40 من المعرض العام، لتعلن عن افتتاحه، وذلك بحضور الفنان طه القرني؛ القوميسير العام وأعضاء اللجنة العليا مع كوكبة من المثقفين والمهتمين والنقاد والإعلاميين.



وقالت إيناس عبد الدايم، إن المعرض العام يعد الحدث الأبرز على خريطة الفعاليات الفنية المتخصصة باعتباره محفلاً لتلاقي الأجيال ومناسبة هامة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة.

وأبدت إعجابها وفخرها بالمستوي الفني الراقي للمعروضات وتنوع وثراء اتجاهاتها، مؤكدة أن الأعمال المشاركة ترسم ملامح من المناخ الإبداعي للمجتمع المصري.



وأشارت وزير الثقافة، إلى أنه جاري مناقشة إمكانية زيارة المعرض للأقاليم تجسيدًا لمبدأ العدالة الثقافية. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن فعاليات هذه الدورة تضم أعمال 293 فنانًا منفذة بمختلف التقنيات.



ولفت إلى أن المعرض العام يحظى باهتمام كبير من النقاد ويبرز الموقع المتقدم للتشكيل المصري على الساحة العالمية.









  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان