رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

هندي وكرتون.. 10 أفلام لا تفوتك في الكريسماس

هندي وكرتون.. 10 أفلام لا تفوتك في الكريسماس

فن وثقافة

أفلام الكريسماس

هندي وكرتون.. 10 أفلام لا تفوتك في الكريسماس

سارة القصاص 27 ديسمبر 2018 13:13

بالتزامن مع أعياد الكريسماس، يفضل الجمهور مشاهده الأفلام المختلفة في المنزل مع أسرهم للاستمتاع بوقت الأجازة.

 

وبين الأفلام "الأجنية والهندية والكرتون" نرشح لك أشهر أفلام التي تناسب أجواء الكريسماس ومن أبرزها.

 

أفلام رومانسية وكوميدية

noel

في ليلة الكريسماس في نيويورك، تحتاج روز كولينز المطلقة الوحيدة إلى معجزة من أجل تحسن حالة والدتها الموجودة في المستشفى؛ حيث تعاني من مرض ألزهايمر، تشعر روز كذلك بالتعاطف مع مريض آخر في المستشفى نفسه.

 

في الوقت ذاته، تقوم نينا بفسخ خطبتها مع حبيبها مايك نتيجة غيرته الزائدة، ولكنها تفتقد وجوده معها.

 

في حين يقرر جولز البائس أن يقضي الكريسماس في المستشفى الذي يحمل له ذكريات جميلة. تتلاقي أقدار هذه المجموعة في تلك الليلة المختلفة،  العمل بينيلوبي كروز، سوزان سراندون، روبين ويليامز، وبول والكر.

The Holiday

تدور أحداثه حول فتاتان تمران بنفس الأزمة ولكن في بلدين مختلفين بل وفي قارتين مختلفتين الأولى في أمريكا والثانية في بريطانيا فكل منهما كانت على علاقة بشخص تظن أنه سيكون شريك العمر ولكنها تصدم بخيانة هذا الحبيب.

 

وتجد الإثنتان نفسيهما في حالة كآبة بعد نهاية العلاقة وتصلان إلى نفس الفكرة التي تعتقد كلا منهما أنها ستخرجها من حالة الكآبة هذه وتنسيها الجرح العاطفي الذي ينزف بداخلها والفكرة هي السفر إلى مكان بعيد والانتقال إلى جو آخر مختلف يلهيها، الفيلم من  كايت وينسليت، كاميرون دياز، جود لو وجاك بلاك.

Home Alone

وتدور أحداث الفيلم حول الصبي الصغير ذو الثمانية أعوام الذي يتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بعدما تنساه أسرته في المنزل عن طريق الخطأ وترحل لقضاء إجازة عيد الميلاد المجيد في فرنسا.

 

يقوم إثنين من اللصوص بمحاولة اقتحام المنزل ولكنه وحده يحاول التصدي لهم في إطار من المواقف الكوميدية الساخرة،  العمل من بطولة "جو بيشي ، دانيال ستيرن، كين هدسون كامبل ، جون هيرد ، كاثرين أوهار".

 

أفلام الكرتون 

A Christmas Carol

الفيلم مأخوذ عن رواية لتشارلز ديكنز والتي تدور أحداثها حول قصة رجل عجوز بخيل قاسي القلب يواجه أشباح أعياد الميلاد من الماضي والحاضر والمستقبل والتي تسعى إلى إدخال العطف إلى قلبه وجعله إنسان أفضل، وتحاول تحذيره مما سوف يئول إليه إن استمر على نفس منوال حياته، مصطحبه إياه في رحله مليئه بالغرائب.

 

 العمل انتج عام 2009، "جيم كاري، ستيف فالنتين، داريل سابارا ، ساجا رايان ،رايان أوشا، 

بوبي بايج".

 

The Polar Express

تحكي القصة عن فتى صغيرٍ تراوده الشكوك حول وجود سانتا كلوز، في عشية عيد الميلاد يجد البطل الصغير نفسه دون مقدمات على متن قطارٍ سحري متجه إلى القطب الشمالي حيث منزل سانتا كلوز.

 

خلال تلك الرحلة المثيرة، يواجه الفتى الكثير من المفاجآت ويخوض العديد من المغامرات،  الفيلم انتج عام 2004، ومن بطولة "وليام برولس، اندي بيليك ،نونا غاي ،بيتر سكولاري ".

 

How the Grinch Stole Christmas

تدور الأحداث في مدينة هوفيل السحرية؛ حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد. على الجانب الآخر، هناك "جرينش" الكائن الأخضر الشرير؛ الذي يشاهد أهل المدينة، وهم يستعدون في سعادة بالغة للاحتفال بالكريسماس.

 

يقرر جرينش أن يضع حدًا لتلك السعادة، ويقوم بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة، الفيلم انتج عام 2000 ومن بطولة جيريمي هوارد ، جيم كاري .

 

The Grinch 

تدور أحداثه حول "الجرينش" الذي تزعجه احتفالات أهل مدينته بحلول الكريسماس لذلك يبدأ التخطيط في سرقة هذه الفرحة، ولكنه يقابل فتاة صغيرة مرحة تغير مخططاته. 

 

 الفيلم انتاج 2018، ويقوم بالأداء الصوتي لشخصية The Grinch النجم المرشح للأوسكار بينديكت كامبرباتش، ويشاركه البطولة المغني المعروف فاريل ويليامز، رشيدة جونز، كاميرون سيلي، كينان تومبسون، أنجيلا لانسبيري، وكايتلين ماهر.


 

أفلام هندي

Happy New Year

بعدد من الرقصات والأغاني المبهرة،  يتناول العمل قصة "تشارلي"  الذي للانتقام من "جروفر" الذي تسبب بمقتل والده، ويكوّن لذلك فريقا بغرض سرقة مجوهرات ثمينة منه، والقضاء عليه، وتتطور الأحداث بشكل كوميدي إلى تورطهم في مسابقة الرقص العالمية لعام 2014.

 

ويضطرون لإدخال مُعلمة الرقص "موهيني" ضمن الفريق، وتنشأ قصة حب بينها وبين "تشارلي"، مع صعودهم للمراحل النهائية في المسابقة وحاجتهم لإتمام العملية في ذات الوقت، الفيلم من بطولة شاروخان وديبيكا بادكون.

 

Ek Main Aur Ekk Tu

بعد خسارته لوظيفته كمهندس معماري في "لاس فيجاس" يقرر "راؤول كابور"، أن يخفى الموضوع عن أهله، كما يحاول الحصول على عمل آخر في وقت سريع قدر الإمكان، ومع عدم قدرته على التعامل مع البطالة، يقابل مصففة شعر في ليلة رأس السنة،  ليقعوا في قصة حب، الفيلم من البطولة "كارينا كابور".

Dilwale

يعود كل من راج وميرا بعد سنوات من الكراهية والافتراق الطويل بعلاقة حب عاطفية تجمع بينهما، وعلى الرغم من كونهما قد نشأ في بيئة من العنف والحقد نتيجة تنافس عائلتهما بلا رحمة إلا أنهما يحاولان معًا التغلب على هذا الصدام العنيف بحبهما، من بطولة "شاروخان وكاجول".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان