رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«Best Seller.. حكايات القراء» باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

«Best Seller.. حكايات القراء» باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

فن وثقافة

غلاف كتاب "بيست سيلر"

«Best Seller.. حكايات القراء» باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

كرمة أيمن 26 ديسمبر 2018 21:10

"Best Seller .. حكايات عن القراءة" عنوان الكتاب الرابع للكاتب والصحفي سامح فايز، ويصدر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورة اليوبيل الذهبي، عن الدار المصرية اللبنانية.
 

يرصد الكتاب ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي، والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر.

ويحاول المؤلف في كتاب "best seller .. حكايات عن القراء" رصد جميع الظواهر المتعلقة بحركة الكتابة والقراءة وتقديم قراءة لها بشكل بسيط بعيدًا عن تعقيدات الكتابة الأكاديمية.
 

ويقدم الكتاب شرحًا وافيًا لظاهرة "البيست سيلر" أو الكتب الأكثر مبيعًا، مع رصد لصعود تلك النوعية من الكتابات مع شرح لحقيقتها وهل هي الأكثر مبيعًا بالفعل أم لا؟.

و"بيست سيلر" هو كتاب مهم لكل مهتم بالقراءة في محاولة لمعرفة ما الذي حدث للقراءة بعد يناير 2011 وحتى الآن. 

الجدير بالذكر أن سامح فايز كاتب وصحفي مصري، من مواليد 1985. تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس 2007.

عمل بالمحاماة قبل أن يتفرغ للصحافة الثقافية، وعمل بأقسام الثقافة في صحف مثل "المصور" و"فيتو" و"التحرير" و"البوابة نيوز" و"القاهرة"  و"الهلال" و"حفريات".

رأس تحرير بوابتي "كُتب وكتَّاب" و"الشباك" الثقافيتين. وصدر له: كتاب "جنة الإخوان: رحلة الخروج من الجماعة" سيرة ذاتية، ورواية "حجر السبع"، وكتاب "رحلة يوسف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان