رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في «علم الفراسة».. اكتشف خبايا الوجوه وأسرار الشخصيات

في «علم الفراسة».. اكتشف خبايا الوجوه وأسرار الشخصيات

فن وثقافة

علم الفراسة

في «علم الفراسة».. اكتشف خبايا الوجوه وأسرار الشخصيات

كرمة أيمن 25 ديسمبر 2018 23:20

 

 يبحث الناس كثيرًا لاكتشاف من حولهم ومعرفة الكثير عنهم من خلال الأبراج وسمات تحليل الشخصية، لكن ماذا إذا كنت لا تعرف هذا الشخص وتريد معرفة المزيد من صفاته، ولملامح الوجه أسرار وخبايا، يفتح الكاتب أحمد رياض، هذا العالم في كتابه "علم الفراسة الغربي الفيزيونومي" الذي صدر حديثًا عن منصة "كتبنا". 

ويتحدث الكتاب عن علم الفراسة، ويوضح بعض المفاهيم المهمة المتعلقة به، وعلم الفراسة عمومًا وقراءة الوجه الغربية خصوصًا يعد أداة وقوة معرفية هائلة. 



و"علم الفراسة الغربي الفيزيونومي" الكتاب هو الأول من نوعه ونهجه في الوطن العربي، ويجمع خلاصة المعلومات المتواترة والمتفق عليها في هذا الموضوع، ويهتم بتحليل الملامح الوجهية ذاتها بالتفصيل وليس بتحليل شكل الوجه ونمطه العام.

 

ويقول الكاتب أحمد رياض، " يمكنك كقاريء وجه محترف أن تعرف الكثير عن صفات شخص ما خلال عشرة دقائق بمجرد التطلع إلى ملامح وجهه، وذلك هو أكثر مما يستطيع الفرد الذي لا يعرف شيئًا عن قراءة الوجه أن يعرفه عن نفس الشخص في شهر كامل".

وأضاف: "قراءة الوجه تعطينا تميزًا فوريًا في كل التعاملات وجهًا لوجه مع أي شخص، ويمكننا أن نستفيد من علم قراءة الوجه في العديد من المجالات الحياتية".



وتابع: "وفي حال كونك من المهتمين بتحليل الشخصية وكشف خباياها؛ إذن أنت بحاجة لدارسة علم الفراسة الغربي (الفيزيونومي) وفق أسس علمية، ولذلك ينظر الكتاب في المعاني الكامنة وراء الأشكال والملامح الوجهية ودلالاتها على الشخصية والسلوك ويقوم بتحليلها واحدة تلو الأخرى على صفحاته.

والمهندس أحمد رياض، مهندس معماري وكاتب ومدون، مدرب ومحاضر معتمد من عدة جهات محلية ودولية، رائد علوم قراءة الوجه في الوطن العربي، وباحث ومطور في مجال قراءة الوجه منذ عام 2017.

 





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان