رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام.. فنانون لم تنصفهم السينما في 2018

بالأرقام.. فنانون لم تنصفهم السينما في 2018

فن وثقافة

فنانون لم تنصفهم السينما في 2018

بالأرقام.. فنانون لم تنصفهم السينما في 2018

سارة القصاص 25 ديسمبر 2018 14:50

استقبلت دور العرض في 2018، عدد كبير من الأفلام التي كانت من بطولة أشهر النجوم ولكن جاءت النتيجة مخيبة للآمال للكثير منهم.

 

ونرصد في هذا التقرير النجوم الذين لم تنصفهم السينما في 2018، والإيرادات أعمالهم. 

 

محمد رجب

تذيل محمد رجب بفيلمه "بيكيا" منافسة عيد الاضحى الماضي، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، وحقق مايقرب من2 مليون جنية.

 

وقال محمد رجب: "الظلم الذي تعرض له فيلمه لم يحدث في تاريخ السينما كلها، فالطبيعي أن يكون المنافسة هو من يقف ضدي، ولكن ما حدث مثير للدهشة لأن منتج العمل نفسه وهو أحمد السبكي، فكنت أبني أحلام كثيرة حول العمل وانتظر طرحه بفارغ الصبر لاكتشف بعدها أنه مجرد ملصقات دعائية فقط والفيلم غير موجود بالسينمات وهو ما اعترفت به غرفة صناعة الفيلم وأن فيلمي لم يطرح بالأساس للجمهور".

وأوضح: "أن محمد السبكي تعمد منع عرض فيلم "بيكي" للجمهور من أجل فيلم منافس آخر وهو فيلم محمد رمضان بسبب أن ابنه كريم السبكي هو منتج ومخرج العمل، ولو كان المخرج شخصا أخر لما فعل ذلك، وهو أكبر ظلم تعرضت له وأشكره على أعظم صفعه وجهها لي في حياتي، ولكن أنا فخور بفيلمي رغم ذلك".

 

ياسمين عبد العزيز

لم تستطع ياسمين عبد العزيز  البقاء في صدارة شباك التذاكر في عيد الفطر الماضي، حيث جاءت في المركز قبل الاخير محققة إيرادات وصلت إلى 10 مليون جنية.

 

تراجع ياسمين عبد العزيز في شباك التذاكر، جاء نتيجة تكرار ياسمين لنفسها خلال الفترة الأخيرة، وعليها أن تُغير هذا القالب الصارم الذي لا تستطيع الخروج منه، وهو البنت والأطفال.

 

وفيلم "الأبلة طم طم" بطولة ياسمين عبد العزيز، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، من تأليف أيمن وتار، وإخراج على إدريس.

 خالد يوسف 

 رغم أن 2018 شهدت عودةالمخرج  خالد يوسف للسينما من خلال فيلم "كارما"، لكنه جاء مخيبا للأمال حيث حقق 8 مليون جنية.

 

وأوضح خالد أن فيلم "كارما" لم يفشل؛ ولكن لم توفر له عوامل النجاح التي قد تكون ناتجة عن سوء تخطيط أو دعاية غير مناسبة، أو اختيار موعد عرض غير ملائم  أو عيب في الفيلم نفسه.

سامح حسين

حقق فيلم  الرجل الأخطر لـ"سامح حسين"،  أكثر من 400 ألف جنيه خلال عرضه في دور العرض المصرية، ليتذيل قائمة الإيرادات.

 

فيلم" الرجل الأخطر" كوميدي اجتماعي تشويقي يعتمد على الإثارة والتشويق وبه إسقاطات علي الواقع الذي نعيشه من خلال مناقشة قضية مهمة وهي فكرة التشويه الذي حدث لمصر في الآونة الأخيرة ومحاولة تقديم معالجة للقضية ووضع الصورة الجمالية التي كانت تتمتع بها مصر في الماضي.

يوسف الشريف

بعد تسع سنوات من غيابه عن الشاشة الكبيرة، اختار النجم يوسف لشريف  العودة إلى السينما من خلال فيلمه "بني آدم"، وبالرغم من مراهنة  الكثيرين عليه كمنافس شرس خلال موسم عيد الأضحى  الماضي جاءت النتائج مخيبة للآمال.

 

وبالرغم أن يوسف الشريف كان يبحث عن ميلاد سينمائي جديد هذا العام مستندا على جماهريته التي حققها من مسلسلاته إلى أنذلك لم يتحقق حيث حقق 9 مليون مشاهدة. 

 

ياسمين رئيس

 

بالرغم من إشادة النقاد بفيلم "بلاش تبوسني" لياسمين رئيس إلا أنه لم يجد النجاح المطلوب في شباك التذاكر  حيث حقق 300 ألف جنية.

 

"بلاش تبوسني" فيلم يجمع بين الروائي والوثائقي في إطار ساخر، يرصد تاريخ البوس في السينما المصرية، بالتوازي مع حكاية فجر، نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، والتي ترفض مشهد البوسة في الفيلم وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ليحاول الجميع الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم والخروج من المأزق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان