رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

سخروا منها بسبب صلاح.. «نحاتة المنيا» ترد بـ 20 تمثالًا لنجوم الفن

سخروا منها بسبب صلاح.. «نحاتة المنيا» ترد بـ 20 تمثالًا لنجوم الفن

فن وثقافة

جانب من معرض "تياترو"

سخروا منها بسبب صلاح.. «نحاتة المنيا» ترد بـ 20 تمثالًا لنجوم الفن

سارة القصاص 24 ديسمبر 2018 14:19

"نحاتة المنيا" هذا اللقب الذي اطلق على الفنانة التشكلية الشابة مي عبد الله،  التي تردد اسمها في الفترة الأخيرة بشكل كبير وبردود أفعال مختلفة تارة بالإشادة وأخرى بالسخرية.

 

وفي نوفمبر الماضي وتحديدا في "مؤتمر الشباب"،  سخر رواد موقع التواصل الإجتماعي  من التمثال الذي عرض للاعب كرة القدم محمد صلاح،  لتتعرض الفنانة الشابة لهجوم كبير.

 

ولكنها خرجت بعدها وأوضحت سبب خروج التمثال بهذا الشكل السيء،  وأن التمثال لم يكن من المقرر عرضه في منتدى الشباب، وأنها لم تكن تتوقع خروجه بهذا الشكل بعد طلائه باللون البرونز.

 

 

ولكن يبدو أن مي أرادت أن تثبت موهبتها الحقيقة في معرض فني جديد، بعنوان "تياترو" تم افتتاحه مساء أمس الأحد، بحاليرى مصر بالزمالك، وحضر الافتتاح  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

ويضم المعرض أكثر من 20 تمثالا لفناني الزمن الجميل منهم "عمر الشريف، محمود عبد العزيز، يحيى الفخراني، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، محمد منير، ماري منيب".

واستخدمت مي اللون البرونز في طلاء جميع تماثيل المعرض الجديد، المستمر حتى 13 يناير 2019.

المعرض هو امتداد لمشروع تخرج  مي عبد الله الذي كان نقطة انطلاقها كفنانة تشكيلية العام الماضي، حيث لقى في وقتها اشادات واسعة.


استوحت مي أعمالها حينها من نجوم الزمن الجميل "عبد الفتاح القصري، وماري منيب"، وفي وقتها أشاد المتخصصون والمشاهير بأعمالها التي كانت بمثابة نقطة أمل بوجود جيل مبدع بعيدًا عن التشويه الذي تتعرض له ميادين القاهرة.

 

 

وكان النجم محمد صلاح تحدث مع الفنانة مي عبد الله بعد الهجوم عليها  وكتبت نص المحادثة وقتها  على موقع التواصل "فيس بوك": " أنا فرحانة جدًا، لاعبنا الدولي وبطلنا الكابتن محمد صلاح شخصيًا اتصل بي الآن وشجعني جدًا، وقالي انتي فنانة شاطرة وأنا دخلت صفحتك وشفت شغلك كله وعجبني جدًا".

وأضافت: "طالبني بعدم الالتفات للتعليقات السلبية، وقال لي إنني سأكون فنانة كبيرة جدًا وعالمية، كما طالبني آخد وقتي في عمل تمثال جديد له ليضعه في منزله".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان