رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في أدوار «البطولة الثانية».. فنانون أبدعوا في 2018

في أدوار «البطولة الثانية».. فنانون أبدعوا في 2018

فن وثقافة

فنانون أبدعوا في 2018

في أدوار «البطولة الثانية».. فنانون أبدعوا في 2018

سارة القصاص 24 ديسمبر 2018 13:22

شهد عام 2018، تألق عدد من نجوم الصف الثاني، في أدوار البطولة الثانية سواء بصديق البطل، أو عدوه.

 

 ونرصد خلال هذا التقرير أبرز الفنانين الذين أبدعوا  في أدوارهم خلال الأعمال المعروضه،  وخطفوا الأضواء من أبطال مسلسلاتهم. 

 

أحمد أمين 

 في أول ظهور درامي له  في رمضان الماضي، قدم أحمد أمين دور كوميدي، في مسلسل "الوصية"، ونال إعجاب الجمهور بشخصية سمسم وخاصة أزياء الشخصية التي  لفتت انتباه الجمهور.

 

فتحي عبد الوهاب

إشادة واسعة تلقاها الفنان فتحي عبد الوهاب بعد دور " سمير العبد"، في مسلسل أبو عمر المصري، ليجسد دورا محوريا في حياة البطل فخر "أحمد عز" وأحد أسباب تحوله وانضامه إلى جماعة إرهابية.

 

 واستطاع  فتحي عبد الوهاب أن ينقل الشر الكامن من خلال تعبيرات العين أحد الأدوات المهمة للممثل، فهو رجل الأعمال يتعامل مع حياة الناس بأنها لعبة، بروده وهو يقتل، سخريته من مشاعر الآخرين، كل ذلك ساهم في ظهور الشخصية وتفاعل الجمهور معها.

 

 

إنجي المقدم

 لعبت أنجي المقدم،  في رمضان الماضي  دور "صوفيا" وهي فتاة ايطاليا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1946 ببورسعيد في مسلسل "ليالي أوجيني".

 

واستطاعت أن تلفت الأنظار بدورها المركب، فهي السيدة المرحة المبتسمه طوال الوقت، لكنها بالرغم من ذلك تخفي حزنا عميقا خلال الأحداث وهو اختفاء ابنها.

 

سيد رجب 

 جسد سيد رجب ببراعة دور "هتلر" في مسلسل "نسر الصعيد" في رمضان الماضي،  فهو لا يمتلك أي رحمة لكنه يملك نقطة ضعف واحدة وهي ابنه "مسعد".

 

واستطاع تقديم كل ذلك بأدائه السهل الذي يضيف عليه أحيانا بعض اللمسات الكوميدية، لكسر حدة الشخصية.

 

عمرو عبدالجليل

وخلال شخصية "حربي" ضمن أحداث مسلسل طايع في رمضان الماضي ، قدم الفنان عمرو عبدالجليل لون جديدًا من ألوان الشر الممزوج بالكوميديا، حيث يقوم بالتقيب عن الأثار، مع غلقاء عدد من الإيفهات خلال الأحداث.

 

صبري فواز

تألق الفنان صبري فواز في رمضان الماضي  في دورين، الأول في "رحيم "رجل الأعمال وأحد أعداء البطل، فهي شخصية غامضة، ويحب السيطرة على الجميع.

 

أما الشخصية الثانية فهي في مسلسل "أبو عمر المصري"، وهو شيخ الجماعة الإرهابية، ويقدم الدور باتقان ودون المبالغة المعتادة في تقديم مثل هذه الأدوار،  متمكن من لغته العربية، ويواصل لعبته في دخول حياة البطل في هدوء فهو "ودود  وصارم" في آن واحد.

 

أيتن عامر 

"سماح" الشخصية التي جسدتها الفنانة أيتن عامر بإتقان شديد،  في مسلسل "أيوب" و تفاعل الجمهور معها معبرين عن كرههم لشخصية سماح لما فعلته مع أخيها وأمها ولم يهمها وفاة والدتها وحبس أخيها، بل وصل الأمر لأن تحرض زوجة أخيها على الطلاق عنه لتتزوج من رجل غني.

 

هنا الزاهد 

 

 بدور الفتاه شعبية تألقت الفنانة هنا الزاهد في رمضان الماضي في مسلسل "أيوب" ، حيث جسدت  قريبة أيوب"مصطفى شعبان" الوفية والتي كان يجمعها به قصة حب سابقة لكنها لم تكتمل، ورغم هذا تقف بجانبه وتدعمه خلال محنته.

 

صبا مبارك 

استطاعت النجمة الأردنية صبا مبارك أن تخطف الأنظار  بدور "مهجة" فى مسلسل طايع، الذى كشف النقاب عن وجه جديد غير مألوف لها.

 

وأدت  دور الصعيدية لأول مرة، لتنجح باقتدار فى أداء اللهجة الصعيدية، ولفتت قصة حبها مع عمرو يوسف خلال الأحداث انتباه الجمهور.

 

طارق عبد العزيز 

بدور ليس رئيسيا، ، استطاع الفنان طارق عبدالعزيز أن يخطف الأنظار بتجسيده شخصية «سيد» فى مسلسل «رحيم»، وفهو أدى شخصية عدو البطل "ياسر جلال" الذي يحاول أن يدمره ويستولي على املاكه.

 

 ريهام عبد الغفور

وفي رمضان 2018، ظهرت قي مسلسل "الرحلة" ، بشكل جديد حيث جسدت شخصية "رانيا" التي تحولت إلى مريضة نفسية بسبب زوجها الذي كان يحبسها في المنزل لشهور ويُجبرها على تناول المهدئات.

عارفة عبد الرسول

 

بأدوار مميزة  ظهرت الفنانة عارفة عبد الرسول،  في 2018  حيث أدت  دور خالة الفنان أحمد عز في مسلسل "أبوعمر المصري" والتي فقدت ابنها ضمن أحداث العمل الدرامي، واعتمد دورها على جانب الحكي على اتقنت تقديمه.

 

 وبدور  المرأة الصماء استطاعت أن تولد الضحك بأدائها في مسلسل الوصية حيث جسدت امرأة صماء يستعين بها أبطال العمل إبو وسمسم لحل الوصية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان