رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد «البر التاني».. محمد علي «الفرعون المصري» في أسبانيا

بعد «البر التاني».. محمد علي «الفرعون المصري» في أسبانيا

فن وثقافة

الفنان محمد علي

بعد «البر التاني».. محمد علي «الفرعون المصري» في أسبانيا

كرمة أيمن 22 ديسمبر 2018 13:16

لم يكن يعلم الفنان محمد علي، إن تجربته الإنتاجية الأولى التي خاضها عام 2016 بإنتاجه فيلم "البر التاني" ستكون طريقه نحو العالمية، لمشاركته في الفيلم الأسباني "الفرعون المصري". 

وفتح "البر التاني" مجالًا للتعاون مع شركات أنتاج أسبانية، بعد تصوير عدد من المشاهد على الشواطئ الإسبانية ومنها غرق المركب، حيث ناقش الفيلم قضية الهجرة غير الشرعية. 



ليعود التعاون من جديد من خلال فيلم "الفرعون المصري" الذي يلعب بطولته الفنان محمد عليّ، والعمل إنتاج مشترك "مصري اسباني"، ووقعت مؤخراً توقيع اتفاقية إنتاج مشترك بين شركة كرياتيفو للإنتاج السينمائي "مصر"،  وشركة دورما للإنتاج "اسبانيا".  

تدور أحداث "الفرعون المصري" في قالب أكشن، ومن المقرر تصوير معظم مشاهده في أسبانيا، بالإضافة إلى تنفيذ الجرافيك عبر كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال في أوروبا. 

ورشح الفنان محمد عليّ ليجسد دور البطولة، إلى جانب مجموعة من الفنانين العرب والإسبان الذين يتم ترشيحهم في الوقت الحالي، وسيعلن عن أسمائهم واسم المخرج خلال الأيام القادمة.



يناقش فيلم "الفرعون المصري" قضية محاربة الاٍرهاب العصري، ودور الفراعنة الجدد في إبعاد الاٍرهاب عن مصر وعن منطقة حوض النيل.

والفيلم قصة محمد علي، وسيناريو وحوار خالد أحمد المانسترلي ووائل حسين الخولي ونائل شحادة السلطي وهبة نجم أبوغزالة، وسيتم الاستعانة بفريق اكشن محترف متعدد الجنسيات. 

وكانت آخر أعمال محمد علي كان مسلسل "طايع" الذي عرض في شهر رمضان الماضي ونال نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولته مع عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل وصبا مبارك والمسلسل تأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب واخراج عمرو سلامة. 

وقدم فيلم "البر التاني" قصة مجموعة من الشباب المنتمين ﻹحدى القرى المصرية الفقيرة والذين يحاولون الهجرة إلى اﻷراضي اﻹيطالية بشكل غير شرعي وبدون حمل أية وثائق رسمية حيث يقومون بالسفر على متن سفينة معيبة ومتهالكة، ويفصل بينهم وبين أحلامهم بعيش أفضل في إيطاليا أمواج البحر الغادرة.



وبلغت ميزانية فيلم "البر التانى" في البداية 6 ملايين و400 ألف جنيه، لكن شركة الإنتاج اكتشفت أن مشهد غرق المركب سيكلفهم مليون يورو، وهو ما رفع تكلفة الفيلم إلى 27 مليون جنيه. 

و"البر التاني" فيلم مصري، من تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، وصور الفيلم في إيطاليا - رومانيا - إسبانيا، وإنتاج شركة "كاريتيفو"، وبطولة الفنانين: "محمد علي، سليم سليمان، حنان سليمان، عبد العزيز مخيون، عمرو القاضي، عفاف شعيب، محمد مهران

خالد عبدالحميد، عمرو أمين، ومحمد جلال". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان