رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبطال «ليل خارجي» يلتقطون الصور مع الجمهور.. وهذه إيراداته في أول أيام عرضه

أبطال «ليل خارجي» يلتقطون الصور مع الجمهور.. وهذه إيراداته في أول أيام عرضه

فن وثقافة

فيلم "ليل خارجي"

أبطال «ليل خارجي» يلتقطون الصور مع الجمهور.. وهذه إيراداته في أول أيام عرضه

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2018 17:15

استقبلت دور العرض السينمائية فيلم "ليل خارجي" يوم الأربعاء 19 ديسمبر، ليلق العديد من الإشادات من النجوم والجمهور، ويحقق في أول يومين عرضه 133 ألفًا و554 جنيهًا. 

والتقط أبطال فيلم "ليل خارجي" عدد من الصور التذكارية مع الجمهور أثناء عرض العمل، في عدد من السينمات. 



وتجاوزت ردود الأفعال دور العرض السينمائية، ليوجه المشاهير دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للجمهور لمشاهدة الفيلم الذي مثّل مصر في المسابقة الرسمية بـ"القاهرة السينمائي الدولي"، ومنح المهرجان في دورته الأربعين بطل الفيلم شريف دسوقي جائزة أحسن ممثل، كما شارك بعدها الفيلم في مهرجاني مراكش وستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو.



وأشاد عدد كبير من الفنانين والإعلاميين بفيلم "ليل خارجي"، منهم: "الإعلامية دينا عبد الرحمن، السيناريست محمد أمين راضي، والمنتجة والمخرجة ليالي بدر، والمخرج يسري نصر الله، والنجوم: "يسرا، ليلى علوي، صبا مبارك، بشرى، فاطمة ناصر، روزالين البيه، سارة عبد الرحمن، لقاء الخميسي، واحمد داوود".



وطرح الفيلم في ٢٧ نسخة، وجاري تحديد موعد عرضه تجاريًا في باقي الدول العربية والعالم.

وتدور أحداث "ليل خارجي" عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون انفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، "توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحي هذا الصراع.



وفي تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول "مو" معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.



و"ليل خارجي" بطولة كل من كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل علي قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد، ومن تأليف شريف الالفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان