رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكارتون في 2018.. إيرادات تخطت المليار وختام بصوت تامر حسني

الكارتون في 2018.. إيرادات تخطت المليار وختام بصوت تامر حسني

فن وثقافة

أفلام رسوم متحركة في 2018

الكارتون في 2018.. إيرادات تخطت المليار وختام بصوت تامر حسني

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2018 12:02

بصوت أشهر نجوم هوليوود، خطفت أفلام الرسوم المتحركة قلوب الكبار قبل الصغار، خاصة مع موجود المؤثرات الصوتية والبصرية، واستخدام تقنيات جديدة داخل دور العرض، لتشعر المتفرج بأنه جزء من أحداث الفيلم ويتعايش معهم لحظة بلحظة. 

وفي عام 2018، كان عشاق أفلام الكارتون على موعد مع أفلام حازت على إعجابهم واستطاعت أن تنافس كبار النجوم في شباك التذاكر والمهرجانات الدولية، وتحقق أعلى الإيرادات. 

Incredibles 2
استطاع الجزء الثاني من سلسة Incredibles، أن يحصل على المركز الرابع في قائمة أعلى الإيرادات لافلام 2018، بعد أن حصد مليار و121 مليون دولار أمريكي.

ويأتي فيلم Incredibles 2، في دور العرض السينمائي بعد 14 عامًا من صدور الجزء الأول في 2004 محققة نجاحًا كبيرًا، كما حصل على جائزة الأوسكار. 

وبلغت ميزانية الجزء الثاني 200 مليون دولار أمريكي، تدور الأحداث عندما يبقى (بوب بار) في المنزل لكي يهتم ويرعى ابنه الصغير (جاك جاك) وابنه (داش) وبنته (فيوليت) عندما تكون زوجته (هيلين) في مهمة بالخارج لإنقاذ العالم، في إطار سعيها لجعل العامة يحبونهم كخارقين كي يستطيعوا أن يكونوا على طبيعتهم من جديد والاندماج مع المجتمع، ولكن يتم الإيقاع بهم بمؤامرة غير متوقعة.
 

الفيلم من تأليف وإخراج براد بيرد، وأداء صوتي لـكريج تي. نيلسون وهولي هنتر وصامويل ل. جاكسون. 



Hotel Transylvania 3: Summer Vacation

ويبدو أن أفلام السلسلة تحقق نجاحًا كبيرًا، حيث يكون الجمهور متشوقًا لاستكمال الأحداث وتوابع القصة.

ويعد هذا الجزء هو الجزء الثالث من السلسلة، التي بدأت بفيلم (Hotel Transylvania) عام 2012 وفيلم (Hotel Transylvania 2) عام 2015.
 

بلغت ميزانية الفيلم 80 مليون دولار أمريكي، وبلغت إيراداته حول العالم 426 مليون دولار أمريكي.
 

تدور الأحداث عندما تقوم (مافيس) بمفاجئة (دراكولا) برحلة عائلية على متن سفينة سياحية فاخرة، بحيث يتمكن دراكولا من الظفر بإجازة من تقديمه إجازات لنزلائه في الفندق.. وبمجرد أن تُغادر السفينة الميناء، تومض شرارة دراكولا الرومانسية حين يلتقي بقائدة السفينة الغامضة (إريكا).
 

الفيلم من تأليف مايكل مكوليرس، وإخراج جيندي تارتاكوفسكي، والذي شارك في تأليف الفيلم، وأداء صوتي لـآدم ساندلر وسيلينا جوميز وآندي سامبيرغ.

 


Peter Rabbit

استطاع "Peter Rabbit" أن يخطف قلوب المشاهدين، ويتربع على عرش الإيرادات محققًا 351 مليون دولار أمريكي حول العام، رغم أن ميزانية إنتاجه 50 مليون دولار. 

ويحكي الفيلم عن "فلوبسي" و"موبسي" و"كوتن تيل" و"بنجامين" مجموعة من اﻷرانب الذين يستمتعون بأيامهم في مزرعة السيد ماك جريجور للخضروات، وعندما يموت ماك جريجور، تصير المزرعة بأكملها لهم حتى يرثها أحد أقرباء ماك جريجور الذي يصير في معركة مع اﻷرانب المتواجدة، لكن مشاعره تبدأ في التبدل بعد وقوعه في حب "بيا" المحبة  للطبيعة.

قام بالأداء الصوتي في الفيلم: جيمس كوردن وإليزابيث ديبيكي ومارجوت روبي وديزي ريدلي وروز بيرن ودومنال جليسون وفيصل بازي وسيا.
 



the Grinch


وفجر فيلم the Grinch بركان من الكوميديا أثناء عرضه بالسينمات، ليحقق 226 مليون دولار منذ عرضه في شهر نوفمبر. 

وفيلم How the Grinch Stole Christmas!، مقتبس عن رواية الأطفال الشهيرة التي كتبها دكتور سوس عام 1957.

ويدور الفيلم حول "جرينش" الذي يكره عيد الميلاد ويقرر الانتقام من أهل البلدة وإفساد عطلتهم بالتنكر في هيئة سانتا كلوز، إلا أن أمرًا لم يكن في الحسبان يكاد أن يفضح أمره.
 

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: يارو تشيني وسكوت موسير، قام بالآداء الصوتي: بنديكت كومبرباتش وفاريل ويليامز ورشيدة جونس.


 

Smallfoot

فيلم موسيقي كوميدي، مقتبس عن كتاب Yeti Tracks لسيرجيو بابلوس، وتدور قصته حول مخلوقات يتي Yeti التي تعيش في الثلوج، والتي تقتنع أن الإنسان ماهو إلا أسطورة لا وجود له، بينما واحد فقط لا يصدق الأمر ويذهب في مغامرة لإثبات وجهة نظره.
 

والفيلم من إخراج كاري كيركباتريك، لعب فيه الآداء الصوتي مجموعة من النجوم على رأسهم تشانينج تاتوم وجيمس كوردان وزيندايا.

بدأ التحضير للفيلم من عام 2016، وميزانيته لم تتعد الـ80 مليون دولار، وبلغت إيراداته العالمية 213 مليون دولار.



Spider-Man: Into the Spider-Verse
ورغم أن الفيلم طرح منذ أيام في دور العرض، وتحديدًا في 13 ديسمبر الجاري، إلا أنه حقق نجاح جماهيري كبير جدًا في جميع دول العالم، لتتجاوز إيراداته في أول ثلاثة أيام من عرضه 35 مليون دولار. 

والفيلم مقتبس عن الروايات المصورة لمارفل، وشخصية البطل الخارق الشهير الرجل العنكبوت spiderman، ويدور في عدة عوالم موازية مختلفة.

 

الفيلم من إخراج بوب بيرسيشتي وبيتر راسي ورودني روثمان، من تأليف رودني روثمان مع فيل لورد، وقام بالأداء الصوتي جاك جونسون وهيلي ستينفيلد وشاميك مور.

جمع الفيلم بين تقنيتين مختلفتين في الرسوم المستخدمة بالفيلم، وهو ما يجعله مميزًا عن باقي أفلام الأبطال الخارقين، ليعمل فريق مكوّن من 140 متخصص بالرسوم المتحركة في هذا الفيلم، وليصبح أكبر فريق عمل لفيلم أنتجته شركة سوني للرسوم المتحركة.
 

وبلغت التكلفة الإنتاجية للفيلم 90 مليون دولار، وترشّح لجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة.

ويظهر  البطل في العمل الجديد  صاحب بشرة سمراء ، فهو ليس من أصحاب البشرةو البيضاء كبطل السلسلة الأصلي .


ووقع الاختيار على النجم تامر حسني، للقيام بصوت سبايدر مان في النسخة العربية، التي تعرض في عدد من السينمات العربية، ورُشح من قبل شركة كلومبيا وسونى وامبير لوضع صوته على النسخة العربية.


ويشارك أيضا بالأداء الصوتي فى النسخة العربية ممثلين من اغلب الدول العربية على رأسهم المخرج والممثل الإماراتى عبد الله الجنيبي الذي يجسد شخصية كنج بن، الرأس الإجرامي المدبر للأحداث المثيرة التي تشهدها المدينة ومن مصر محمد هاني وهشام الشاذلي ومعتز الشاذلىى ولبنى عبد العزيز وعمر عصام ومن سوريا والجزائر تالة طرقان وأسيا نابلسى وديما طرقان ورشا تللو وإخرج النسخة العربية المخرج رانى الخطيب والاسكربت إعداد وتنفيذ شركة رصاص منتج فنى ماركو عاطف.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان