رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بهذه الأفلام.. دور العرض تنتعش قبل الكريسماس

بهذه الأفلام.. دور العرض تنتعش قبل الكريسماس

فن وثقافة

دور العرض تنتعش قبل الكريسماس

بهذه الأفلام.. دور العرض تنتعش قبل الكريسماس

سارة القصاص 20 ديسمبر 2018 13:45

قبل انتهاء عام 2018، وبالتزامن مع احتفالات الكريسماس تستقبل السينمات عددا من الأفلام الجديدة سواء كانت أجنبية أو محلية.

 

وبين الرومانسية والمغامرة والخيال العلمي، تنتعش دور العرض، ونرصد أبرز الأعمال المقرر عرضها في السينما.

 

ليل خارجي من المهرجانات لدور العرض

 طرح أمس الفيلم المصري "ليل خارجي"بالسينمات من إخراج أحمد عبد الله وبطولة كريم قاسم،  مني هلا،  شريف دسوقي، بسمة.

 

وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون انفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد.

 

"توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحى هذا الصراع.

 

في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول "مو"معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

 

 "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله السيد، ويشارك في بطولته كريم قاسم ومنى هلا وعمرو عابد وأحمد مجدي.

رومانسية شاروخان في  Zero

كما تستعد السينما لاستقبال الفيلم الهندي Zero، وهو للنجم الهندي شاروخان ، ومن المقرر عرضه تجاريًا 25 ديسمبر في مصر.

 

 ويجسد شاروخان دور شاب يبحث طوال الوقت عن الحب، ويربط نفسه بواحدة من أكثر النساء المرغوبات على وجه اﻷرض، دون علم بما يستلزم تقديمه في المقابل، والعمل من إخراج أناند  راي .

 

الفيلم يجمع الثلاثي  أنوشكا شارما وكاترينا كييف وشاروخان للمرة الثانية في السينما بعد الفيلم الشهير "جاب تاك هاي جان".

عودة Mary Poppins

 

ظهرت هذه الشخصية في الفيلم الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1964، لكنها تعود في 2018 من جديد.
 

وتطرح شركة ديزني فيلمها المنتظر"Mary Poppins Returns"، وهو فيلم موسيقي غنائي من بطولة النجمة إيميلي بلانت، ميريل ستريب، بن ويزشو، الفيلم رشح لعدد من جوائز الجولدن جلوب، ومن المتوقع أن ينافس على الأوسكار.

 

تدور أحداث الفيلم خلال عهد الكساد في "لندن"، حيث شبَّ كلُ من "جاين" و"مايكل بانكس" بصحبة أولاد مايكل الثلاثة في محيط أسرتهم الصغيرة، تزورهم "ماري بوبينز الغامضة"  وتتمكن ماري بمساعدة صديقها "جاك" أن تساعد هذه العائلة في إعادة اكتشاف الفرحة والمرح المفقودين في حياتهم.

Aquaman.. وفيلم مغامرة

واستقبلت دور العرض في مصر والعالم، فيلم المغامرات والإثارة والتشويق "أكوا مان Aquaman"، الذي بدأ تصويره مايو عام 2017، في "استراليا، كندا، المغرب"، وبلغت الميزانية المخصصة للعمل 160 مليون دولار. 
 

 العمل مبنى على حكاية "أكوا مان"ملك البحار السبعة، ويعد الفيلم الأول الذى يتعرض بشكل منفرد إلى تلك القصة، ومن إخراج جيمس وان.

 

يلعب بطولة الفيلم "جايسون موموا، آمبر هارد، باتريك ويلسون، ويليم دافو، يحيى عبد المتين الثاني، تيمويرا موريسون، دولف لندجرين، نيكول كيدمان".

بامبلبي ..خيال علمي

 

  وتستقبل دور العرض فيلم  "بامبلبي"وهو ينتمي لأفلام الخيال العلمي ، ويشارك في بطولته هايلي ستاينفيلد، جون سينا، أنجيلا باسيت، ديلان أوبراين.

 

تدور أحداث الفيلم عام 1987، أثناء رحلة هروب بامبلبي من المطاردة حيث يجد مأوى في مخبأ خردة ببلدة شاطئية صغيرة بكاليفورنيا، في الوقت نفسه تحاول تشارلي وهي في مطلع الـ18 سنة أن تجد مكانًا لها في العالم، فتكتشف بامبلي محطم وبه آثار معارك كثيرة، وعندما تتمكن من تجديد أجزاءه وإعادته للحياة تدرك سريعًا إنه ليس مجرد سيارة فولكس فاغن صفراء تقليدية.

 

 vice.. سيرة ذاتيه 

كما تستقبل دور العرض المصرية فيلم "vice"، وهو من بطولة من إيمي أدامز، ستيف كاريل، وسام روكويل.

 

ويتناول العمل قصة حياة "ديك تشيني"، أقوى نائب رئيس عرفه التاريخ، وكيف تمكنت سياساته من تغيير العالم؛ ليبدو عالمًا جديدًا غير هذا الذي كنا نعرفه.

سبايدر مان..بشكل جديد

ومنذ أيام استقبلت السينمات فيلم الرسوم المتحركة الجديد "سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس"، من بطولة شامايك موور بدور شخصية مورالس.

 

ويتناول الفيلم قصة حياة المراهق  داخل مدينة "بروكلين"، الذي يكتشف أنه لديه قدرات خارقة كسابيدر مان ، ليجد نفسه بعدها داخل عالم رجل العنكبوت.

 

 وهناك يجد الإمكانيات والقدرات اللامحدودة في عالم الرجل العنكبوت، حيث يمكن لأكثر من شخص أن يرتدي قناعًا ويفعل ما يحلو له، سواء على جانب الخير أو جانب الشر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان