رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أفلام عربية في القائمة القصيرة للأوسكار2019.. تعرف على الترشيحات

أفلام عربية في القائمة القصيرة للأوسكار2019.. تعرف على الترشيحات

فن وثقافة

جانب من فيلم كفر ناحوم

أفلام عربية في القائمة القصيرة للأوسكار2019.. تعرف على الترشيحات

سارة القصاص 19 ديسمبر 2018 10:35

أعلنت أكاديمة  أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة،  القوائم القصيرة لعدد من الفئات التي تنافس على أوسكار 2019، المقرر إقامته في فبراير القادم وهي الدورة الـ91 للجائزة الاشهر في العالم.

 

ويتواجد العرب بفيلمين في القوائم القصيرة، حيث يتنافسوا للوصول إلى القائمة النهائية لأفضل فيلم أجنبي منهم "كفر ناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي و الذي يتناول قضية الأطفال المشردين.

 

كما يتواجد فيلم سوري بعنوان "عن الأباء والأبناء" الذي ينافس على للوصل لأفضل فيلم وثائقي، و يحاول المخرج السوري طلال ديركي تسليط الضوء على المستقبل  لجيل صاعد لم يعرف منذ ولادته سوى صوت البنادق والقنابل واعتاد رؤية الدم.

 

 ومن أهم القوائم القصيرة التي اعلنتها الأكاديمة هي الأعمال المنافسة على أفضل يلم الأجنبي وتشهد منافسة شرسة بين "طيور الممر" من كولومبيا، "المذنب" من الدنمرك و"لا تنظر بعيدا" من ألمانيا و"لصوص المتاجر"من اليابان، "أيكا" من قازاخستان و"كفرناحوم" من لبنان، و"روما" من المكسيك و"حرب باردة"من بولندا و"احتراق"من كوريا الجنوبية.

 

 

 أما قائمة الأفلام الوثائقية الطويلة يتنافس 15 عمل منهم "فيلم Won’t You Be My Neighbor؟ ، وفيلم Three Identical Strangers، وفيلم RBG، وفيلم Free Solo، والفيلم السوري"عن الآباء والأبناء"،  وفيلم "Charm City"، وفيلم "Communion"، وفيلم "Dark Money"، وفيلم Hale County This Morning, This Evening"
 

أما عن فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر يتنافس كل من :


Bohemian Rhapsody
Border
Mary Queen of Scots
Stan & Ollie
Suspiria
Vice


و تضم القائمة القصيرة لأفضل موسيقى تصويرية 15 فيلم هم :
Annihilation
Avengers: Infinity War
The Ballad of Buster Scruggs
Black Panther
BlacKkKlansman
Crazy Rich Asians
The Death of Stalin
Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald
First Man
If Beale Street Could Talk
Isle of Dogs
Mary Poppins Returns
A Quiet Place
Ready Player One
Vice

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان